2017-12-12الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-10-06 05:00:04

الاتفاق على تأسيس لجنة تنسيقية فلسطينية عليا في الوسط الغربي الأمريكي

شيكاغو - وكالة قدس نت للأنباء

اتفقت الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية الأمريكية في مدينة شيكاغو في ولاية "إلينوي" الأمريكية، على تأسيس لجنة تنسيقية عليا موحدة، هدفها توحيد وتنسيق جهود المنظمات الممثلة للجالية الفلسطينية في منطقة الوسط الغربي في الولايات المتحدة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع رؤساء وممثلي أكثر من 50 منظمة وجمعية مع رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية لدى الولايات المتحدة حسام زملط، في مدينة شيكاغو.

وتضم اللجنة 7 ممثلين عن المنظمات والجمعيات، ومكونات الجالية الفلسطينية الأمريكية في تلك المناطق. وسيتمثل عملها في تنظيم عمل الجمعيات والمؤسسات بشكل أساسي في منطقة الوسط الغربي الأمريكي، ومن ثمّ التنسيق مع المناطق الأخرى لتشكيل جبهة سياسية لدعم القضية الفلسطينية في الولايات المتحدة.

وقال زملط إن الفلسطينيين الأمريكيين يشكلون جسرا مهمّا، لا سيّما أن الوقت بات مناسبا وناضجا في الولايات المتحدة للتأثير على الرأي العامّ الأمريكي. وأثنى على الجيل الفلسطيني الأمريكي الجديد الذي يتسم بالعلم والمعرفة، والمرتبط بجذوره الفلسطينية والمتعطش لخدمة قضيته.

من جهته، قال ممثل تحالف المنظمات الفلسطينية الأمريكية أمير درويش، إن تواجد المنظمات كان من كل الأطياف الفلسطينية الوطنية والإسلامية، وإن اللقاء خطوة أولى لتشجيع المؤسسات، وقد تقرر عقد أول اجتماع للجنة الأسبوع المقبل في شيكاغو، وستلتئم بأعضائها السبعة.

يُذكر أن منطقة الوسط الغربي تضم 12 ولاية، هي "إلينوي" و"إنديانا" و"أيوا" و"كنساس" و"نبراسكا" و"مينسيسوتا" و"ميشيغن" و"نورث داكوتا" و"أوهايو" و"ساوث داكوتا" و"ويسكونسن" و"ميزوري".



مواضيع ذات صلة