المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.487
دينار اردني4.929
يورو4.114
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية »
2017-10-06 00:06:43

"الأونروا" توقع مذكرة تفاهم مع منظمة "ريد آر" الأسترالية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

 وقعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "الأونروا"، أول مذكرة تفاهم لها مع منظمة ريد آر (RedR) الأسترالية، وهي وكالة إنسانية رائدة للإغاثة الدولية الطارئة، وذلك من أجل المساعدة في تعزيز أنشطة الاستجابة الطارئة للوكالة.

وجرى حفل التوقيع بحضور الرئيس التنفيذي لمنظمة "ريد آر" الأسترالية كريستين سايرز، ومدير دائرة العلاقات الخارجية والاتصالات في "الأونروا" فرانسواز فاني.

ووفق بيان لـ"الأونروا"، ستقوم منظمة "ريد آر" الأسترالية، والتي تعد شريكا لعشر وكالات تابعة للأمم المتحدة، بمساعدة "الأونروا" على تعزيز استجابتها الطارئة وذلك من خلال النشر السريع لخبراء إنسانيين بهدف مساعدة المجتمعات على إعادة البناء وعلى التعافي في أوقات الأزمات.

وتتمتع المنظمة الأسترالية بخبرة تصل إلى (25 عاما) في قطاع العمل الإنساني الدولي وتشتمل قوائمها على أكثر من (600) خبير متمرس في قضايا الاستجابة الطارئة من مختلف القطاعات الفنية بما في ذلك الحماية وحماية الطفل والعنف المبني على النوع الاجتماعي والتنسيق الطارئ والأمن الغذائي.

ولدى إشادتها بمذكرة التفاهم، قالت المدير التنفيذي سايرز: إن "حماية الأشخاص الأشد عرضة للمخاطر تعد واحدة من أهم أولويات منظمة "ريد آر" الأسترالية في الأزمات الإنسانية، وإن لاجئي فلسطين الذين ليس لديهم دولة خاصة بهم هم من الأشد عرضة للمخاطر في الشرق الأوسط حاليا. إننا نتطلع قدما لإرسال الخبراء الإنسانيين لدعم عمل "الأونروا" الهام".

بدورها، عبرت فاني عن تقديرها لهذا الدعم الذي تعهدت به هذه الاتفاقية بالقول: "نظرا للبيئة الملتهبة التي تعمل "الأونروا" فيها، فإن الدعم الذي يمكن توقعه والاعتماد عليه من الشركاء مثل منظمة "ريد آر" الأسترالية يعد أمرا حيويا لتعزيز جاهزية "الأونروا" وقدرتها على الاستجابة في حالات الطوارئ.

واضافت "إن المساعدة التي ستقدمها المنظمة الأسترالية، والتي نشكرها عليها، ستساعدنا في تلبية احتياجات لاجئي فلسطين الأشد عرضة للمخاطر والمتضررين جراء حالات الطوارئ غير المتوقعة".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهيزورالمواطنةنسرينعودةويهنئهابنجاحزراعةالرئة
صورالاتحادالفلسطينيلألعابالقوىبختتمبطولةالوسطفيالضفةالغربيةالتيأقيمتعلىمضمارجامعةالاستقلالفياريحابمشاركة190لاعبولاعبة
صورموسمحصادالزيتونفيقطاعغزة
صوروقفةاحتجاجيةبغزةضداغلاقالاحتلالللمكاتبالصحفيةبالضفة

الأكثر قراءة