المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.499
دينار اردني4.946
يورو4.13
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.933
درهم اماراتي0.953
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-10-06 16:43:13

جبهة التحرير تدعو إلى عدم الالتفات إلى محاولات الاحتلال إفشال الوحدة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

دعت جبهة التحرير الفلسطينيّة اليوم الجمعة، إلى تعزيز الوحدة الوطنية بين أبناء شعبنا وعدم الانجرار والالتفات إلى محاولات الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى توتير الساحة الفلسطينية وزرع الفتنة وإضعاف روح الصمود وإرادة التحدّي.

وشدّد القيادي في الجبهة ومسؤول المنظمات الشعبية فيها جهاد شيخ العيد، في تصريحٍ لـ"وفا" على ضرورة الوقوف في وجه الاحتلال وكل مَن يحاول زرع بذور الفتنة ومنع تحقيق الوحدة الوطنية بين أبناء شعبنا والتصدّي لهم بكل قوّة.

واعتبر شيخ العيد أنّ التحليلات والتصريحات التحريضية التي يُطلقها قادة الاحتلال وبعض مُحلِّليه وإعلاميه بينَ الفينة والأخرى لتعكير الأجواء وتسميمها، والتي زادت وتيرتها بعد قدوم حكومة الوفاق الوطني إلى غزة واستلام مهام عملها في خطوة متقدّمة لإنهاء الانقسام، ما هي إلا تدخّل سافر وغير مقبول في الشأن الداخلي الفلسطيني، وهي مجرَّد فقاعات لفظيّة إعلامية سرعان ما ستنفجر في وجه مُتداوِليها.

وأضاف: إنّ هذه التصريحات القديمة الجديدة والمكشوفة هي ألاعيب وفبركات سياسية وإعلامية لا تنطلي علينا ولن تجد آذاناً صاغيةً عند أحد من أبناء شعبنا ولن تحقّق الهدف المرجو منها لأنّ شعبنا وقيادته الحكيمة وعلى رأسها الرئيس محمود عبّاس قادرون على إفشال كل المؤامرات التي تُحاك في الخفاء والعلَن لضرب وحدة الصف الوطني ومقوّمات صموده".

وناشد شيخ العيد، أبناء شعبنا إلى الرد على هذه التصريحات والمحاولات الدنيئة والعدوانيّة بمزيدٍ من التمسُّك بالوحدة الوطنية والعمل بكل الجهود لمواجهة التحديات الكبيرة والخطيرة التي تُحاك ضد القضية الفلسطينية.

وفي ذات السياق طالبَ شيخ العيد، المجتمع الدولي بالإيفاء بوعوده وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية بإنهاء الاحتلال وإحلال السلام في المنطقة والذي لن يقوم إلا من خلال الانسحاب الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلّة منذ حرب حزيران في العام 1967 وقيام دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، واستجابة إسرائيل لإرادة المجتمع الدولي واحترامها للقرارات الأممية، واعترافها بحقوقنا التاريخية في أرضنا وحق النازحين واللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى ديارهم وبيوتهم وأراضيهم.

وفي سياقٍ منفصل تقدّم شيخ العيد باسم الجبهة بالتهنئة للشعب المصري الشقيق وقيادته الحكيمة بمناسبة حلول ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة التي أعادت لمصر الأرض المغتَصبَة وأجبَرت الاحتلال الإسرائيلي على الخروج من الأراضي المصرية.

ووجّهَ التحية لرجال القوات المسلّحة المصريّة البواسل، أبناء المؤسسة العسكرية المصرية التي حقّقت المعجزات في حرب ردّ الكرامة، كما قدّم التحيّة لأرواح الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في سبيل وطنهم، داعياَ الله بالمزيد من التقدُّم والانتصارات لجيش مصر العظيم.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروقفةاحتجاجيةبغزةضداغلاقالاحتلالللمكاتبالصحفيةبالضفة
صورالطالبةالشريفالأولىفيمسابقةتحديالقراةالعربي
صورأبومازنأثنااجتماعاللجنةالتنفيذيةلمنظمةالتحريرالفلسطينية
صورمواطنانمنبلدةنعلينقربراماللهينتجانزيتالبدوديةبالطريقةالتقليدية

الأكثر قراءة