المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.487
دينار اردني4.929
يورو4.114
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية »
2017-10-07 12:40:12
أمامنا فرصة كبيرة..

الحية يتساءل "لماذا يتم تسميم الأجواء بالحديث عن سلاح المقاومة؟"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال القيادي في حركة حماس خليل الحية، اليوم السبت، أنه توجد امامنا كفلسطينيين فرصة كبيرة تجاه المصالحة الوطنية وإنهاء الإنقسام ويجب ألا نضيعها، خاصةً في ظل التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

وأضاف الحية خلال كلمة له في المؤتمر السنوي السادس "فلسطين.. رؤى إستراتيجية سياساتية" والذي يعقد بغزة، أن الفرصة الحقيقة والموجودة حالياً جاءت بسبب حالة النضج لدى الجميع، معرباً عن أمله بأن تكون تلك الحالة صادقة لدى كافة الأطراف إن كان في حماس أو فتح أو الدول الخارجية.

وأشار إلى أن هناك حالة تقدير فلسطينية للوضع العام وما آلت إليه الأوضاع، وهذه أيضاً فرصة يجب أن نستغلها ونبني عليها خاصةً وأن مصر عادت لتمسك ملف المصالحة بقوة.

وشدد الحية "نحن شعب تحت الاحتلال وعليه أن يواجه المحتل بكل أنواع المقاومة إن كانت مسلحة أو شعبية أو دبلوماسية"، لافتاً إلى أن ملف سلاح المقاومة تم الإتفاق عليه منذ زمن بأنه غير قابل للنقاش.

وتساءل "لماذا يتم تسميم الأجواء الآن بالحديث عن سلاح المقاومة؟"، مضيفاً يجب أن يكون هناك فصل بين سلاح الحكومة والأجهزة الأمنية وسلاح المقاومة الحامي للشعب الفلسطيني.

وأكد على ضرورة أن تكون منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الوحيد للشعب الفلسطينية وذلك بعد أن تجمع كافة الأطياف تحت مظلتها، وهي بذلك تجمعنا تحت قيادة واحدة تدير الشأن الفلسطيني.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورموسمحصادالزيتونفيقطاعغزة
صوروقفةاحتجاجيةبغزةضداغلاقالاحتلالللمكاتبالصحفيةبالضفة
صورالطالبةالشريفالأولىفيمسابقةتحديالقراةالعربي
صورأبومازنأثنااجتماعاللجنةالتنفيذيةلمنظمةالتحريرالفلسطينية

الأكثر قراءة