المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-10-07 22:39:19

مستشار هنية: سنوافق على كل ما تريده القاهرة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال طاهر النونو، المستشار الإعلامى لرئيس المكتب السياسى لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، إن قوات أمن الحركة لم تغادر الحدود مع مصر بعد، مؤكدا استعداد الحركة للموافقة على كل ما تريده القاهرة.
وأضاف النونو  في حديث لصحيفة "المصرى اليوم" أن هناك 5 ملفات ستدرسها "حماس" مع "فتح" فى القاهرة، الثلاثاء، أبرزها ملف موظفى حكومة حماس، الذى وصفه بأنه "أمر يؤرق أهل القطاع الذين يأملون أن تنهيه مصر بعدل تام.
وعن ملف المعابر، تابع: سنوافق على ما تريده مصر، سواء بتشكيل إدارة مشتركة للمعبر أو ترك المعبر تماما لحكومة الوفاق، وحتى اللحظة لم يترك أمن حماس الحدود مع مصر، لضبطها، لأن الحركة ملتزمة على أكمل وجه بتطبيق كافة الاتفاقات مع مصر حتى فى حضور حكومة الوفاق، ولو طلبت مصر أن تبقى قوات الأمن التابعة لحماس فقط على الحدود سنوافق، مستبعدا أن تكون هناك نية للاحتلال الإسرائيلى للإقدام على شن حملة عسكرية ضد قطاع غزة، خاصة بعد أن أصبحت مصر ضامنا رسميا.
وتسلم وزراء حكومة الوفاق الفلسطينية مهامهم فى قطاع غزة، الثلاثاء الماضى، عقب انتهاء أول اجتماع وزارى عقدوه فى القطاع منذ أكتوبر 2014، بموجب تفاهمات للمصالحة التى ترعاها مصر.
ويعقد بعد غد، فى القاهرة، اجتماع بين وفدى حركتى "حماس" و"فتح"، لاستكمال باقى ملفات المصالحة. وقالت مصادر مطلعة إن اللقاء سيشهد مناقشة عدد من الملفات العالقة بين الجانبين بعد تحقيق المصالحة، ومن بينها ملفات الأمن والموظفين والمعبر بين قطاع غزة ومصر من جهة وبين القطاع والجانب الفلسطينى من جهة أخرى.
ويترأس وفد حمـــاس نائب رئيس المكتب السياسى للحـــركـــة، صالح العارورى، ويضم الوفد عـــددا من قيادات الحــــركة، فيما يتــرأس عـــزام الأحمـــد وفد حركة فتح، الذى يضـــم عـــددا من أعضــــاء اللجنـــــة المركزيـــة للحركة



مواضيع ذات صلة