2017-12-11الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-10-08 12:40:02

بلدية خان يونس تشرح طبيعة خدماتها للجان الأحياء المنتخبة

خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء

عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة ورشة عمل حول "مأسسة العلاقة بين لجان الأحياء المنتخبة والبلدية" بهدف التعريف بمهام دوائر وأقسام البلدية المختلفة وتوضيح طبيعة عملها مع التأكيد على أهمية العمل المشترك للنهوض بمدينة خان يونس.

وحضر الورشة التي أقيمت بقاعة البلدية أمس رئيسها م. يحيى الأسطل، والقائم بأعمال مدير عام البلدية أ. محمد الأسطل، ومدير دائرة العلاقات العامة أ. عماد الأغا، وحضور مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام، ومشاركة مجموعة واسعة من أعضاء لجان الأحياء المنتخبة البالغ عددها ستة أحياء.

وفي كلمته الترحيبية أكد الأغا على أهمية الورشة التي تأتي في إطار مأسسة العمل والتأكيد على الشراكة العملية ما بين اللجان والبلدية، مشيراً إلى أنه سيتم عقد المزيد من اللقاءات المشابهة لتحقيق التغذية الراجعة وطرح قضايا كل حي ودراسة مطالبهم واحتياجاتهم الملحة والعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها وفق إمكانيات البلدية، إلى جانب مناقشة كافة مقترحات اللجان مع طواقم البلدية المختلفة كلًا في مجال عمله، موضحاً في الوقت نفسه أن إدارة البلدية أولت اهتمامًا خاصًا بانتخابات لجان الأحياء.

وبدوره أوضح المهندس الأسطل طبيعة الخدمات المقدمة للجمهور بالرغم من من الصعوبات التي تواجهها البلدية جراء استمرار الحصار وتفاقم أزمة الكهرباء، مشيراً إلى أن لجان الأحياء سيكون لها دور رئيسي في وضع الخطط الاستراتيجية للمشاريع التنموية لمدينة خان يونس للأعوام المقبلة، معرباً عن أمله استقرار أوضاع الحكومة الفلسطينية في غزة وأن يتم إجراء الانتخابات في كافة البلديات.

ومن جانبه أكد القائم بأعمال مدير عام البلدية على متانة العلاقة المشتركة بين اللجنة والبلدية قائلًا: "نحن جسم واحد وسنتمكن من تجاوز العقبات معاً، وستكون لجنة الحي أشبه ببلدية مصغرة لها سلطة خاصة حسب طبيعة عملها"، مشيراً إلى أن لجنة الحي ستقوم بالتواصل مباشرة مع دوائر وأقسام البلدية من خلال حسابات المنظومة الالكترونية مشيراً إلى أن البلدية تقدر عمل لجنة الحي وتولي الاهتمام بآرائهم ومقترحاتهم كونها الأقدر على تقديم متطلبات وأولويات الحي متمنيًا أن يكون الأعضاء على قدر عالٍ من الكفاءة.

كما دعا الأسطل كل لجنة حي إلى أن تكون حاضرة عند وضع الخطة الاستراتيجية لتقديم احتياجات الحي حسب الأولوية، مع مراعاة المصلحة العامة، وكذلك أكد على وجوب تحديث بيانات المواطنين لتسهيل التواصل معهم، وأشار إلى أنه سيكون هناك مسابقات بين لجان الأحياء متمنيًا تشجيع المبادرات الفردية وتعزيزها.

وتخلل اللقاء عروضًا مفصلة لدوائر وأقسام البلدية حيث تناول مدراء الدوائر وبعض الكوادر العاملة نبذة تعريفية عن طبيعة عمل كل دائرة وخطط عملها، متطرقين للصعوبات التي يواجهونها، كما تم إطلاع اللجان على بعض المشاريع المنفذة والخطط المستقبلية، كما أشاروا إلى التطور المتلاحق خلال السنوات الأخيرة، وقد تلا كل عرض مداخلات وتساؤلات من أعضاء لجان الأحياء الذين أشادوا بجهود البلدية المبذولة في تطوير المدينة آملين أن يكونوا على قدرٍ عالٍ من العطاء والتعاون لخدمة الحي بالشكل الأفضل للنهوض بمدينة خان يونس.



مواضيع ذات صلة