2018-06-19الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس24
رام الله23
نابلس22
جنين25
الخليل24
غزة26
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.6351
دينار اردني5.1271
يورو4.2071
جنيه مصري0.2033
ريال سعودي0.9694
درهم اماراتي0.9898
الصفحة الرئيسية »
2017-10-08 22:46:50

استهداف نقطة رصد للمقاومة شرق مخيم المغازي وسط القطاع

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

  استهدفت مدفعية وطائرات الاحتلال الاسرائيلي الليلة نقطة رصد للمقاومة الفلسطينية شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة .

وذكر مراسل "وكالة قدس نت للأنباء" نقلا عن مصادر امنية بان مدفعية الاحتلال وطائرات الاستطلاع (بدون طيار)، اطلقت قذيفتين وصاروخ على الاقل تجاه نقطة رصد للمقاومة في منطقة موقع "أبو صفية" شرق المغازي.

وقال مراسلنا ان القصف الاسرائيلي ادى الى تدمير نقطة الرصد المستهدفة ، دون ان يسفر عن وقوع اصابات ، مشيرا الى تزامن القصف مع اطلاق المدفعية والطائرات قنابل انارة بمنطقة السياج الحدودي شرق المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

وفي جنوب القطاع، اطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل انارة في محيط منطقة معبر كرم أبو سالم شرق رفح، ما ادى الى اشتعال النيران قرب الموقع.

وقال ناطق باسم جيش الاحتلال في بيان عسكري ان "هجوم الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة جاء ردا على محاولة اطلاق النار تجاه المجلس الإقليمي "اشكول".

وذكر الناطق العسكري بان "اليوم، 8 اكتوبر 2017، جرت في المساء، محاولة لاطلاق صاروخ من قطاع غزة الى الاراضي الإسرائيلية، وبعد فحص القوات، تبين بان الصاروخ الذي كان يستهدف الاراضي الاسرائيلية انفجر في قطاع غزة."

وقال "ردا على محاولة اطلاق النار، دمر الجيش الإسرائيلي موقع مراقبة تابع لمنظمة حماس في جنوب قطاع غزة ودمره."

واعتبر الناطق باسم جيش الاحتلال بان "محاولة اطلاق النار تشكل تهديدا لامن الإسرائيليين وتضر بسيادة دولة إسرائيل"، محملا حركة حماس المسؤولة عن أي هجوم ينفذ من قطاع غزة.

وكانت قد تضاربت الانباء التي اوردتها تقارير عبرية حول سقوط صاروخ اطلق من قطاع غزة بمجمع "اشكول" الاستيطاني.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال في وقت سابق من الليلة ان صاورخ اطلق من القطاع سقط  بمنطقة مفتوحة في مجمع "اشكول" دون ان يوقع اصابات او اضرار، فيما قال رئيس المجلس الاقليمي في "اشكول" جادي يركوني انه، "لم يتم سقوط اي صاروخ في "أشكول" وان صافرات الإنذار دوت بالخطأ".



مواضيع ذات صلة