2017-12-13الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-10-09 11:43:27
خلال امسية ثقافية بالعاصمة كوبنهاجن..

اجماع عربي وإسلامي على دعم المرشحين الفلسطينيين للانتخابات البلدية بالدنمارك

كوبنهاجن – وكالة قدس نت للأنباء

أجمعت الجاليات العربية في الدنمارك على أهمية المشاركة الفلسطينية في الانتخابات البلدية للمدن في الدنمارك ووالتي ستتم في 21 نوفمبر القادم ، وذلك خلال الامسية الثقافية الثانية التي احيتها فرقة اندرو بتنظيم من جمعية شمعة أمل ونادي الزيتون في العاصمة كوبنهاجن .

وحضر الامسية الثقافية سفر دولة فلسطين د. مفيد الشامي،وممثلي الجاليات العربية شملت الحاج ابو مرتضى الكعبي عن الجالية العراقية، بشير الحميري الجالية المغربية، البيت الاردني في الدنمارك فريد بلعاوي، محمد محفوظ جمعية الصداقة الدنماركية السورية، عصام فرح لجان حق العودة، والمهندس جهاد فالنتين (جهاد ابو راضي عزام ) المرشح  الفلسطيني لانتخابات بلدية العاصمة كوبنهاجنن وأبناء الجالية الفلسطينية .

وافتتحت الامسية امينه خليل بترحيب بسعادة السفير وبالضيوف الدنماركين والعرب ، مشيرة أن هذا اللقاء الذي جاء ثمرة جهود الاخ احمد سعد المنسق لبرنامج "فلسطيني في الدنمارك " ، ولجهود ابناء الجالية وفي المقدمة من ذلك سعادة السفير الذي يحرص على التواجد بين خوانه في الجالية ويدعمهم .

ومن جانبه قال د.الشامي نتطلع لجالية فلسطينية قوية بما يعزز الحضور الفلسطيني في الدنمارك، ونعمل سويا من أجل قضية شعبنا، وأن هذه الامسية الثانية وهذا الحضور المميز يؤكد على روح الانتماء والعزيمة لدى ابناء شعبنا.كما اكد على اهمية المشاركة الفلسطينية في الانتخابات البلدية متمنيا التوفيق والنجاح للمرشحين الفلسطينيين .

ومن جانبهم أكد ممثلوا الجاليات العربية على دعمهم وتشجيعهم للمرشحين الفلسطينيين، فقد حث ممثل الجالية العراقية الحاج ابو مرتضى الكعبي الجالية العربية والاسلامية بأن تمارس حقها الديمقراطي والشرعي وتنزل إلى صناديق الاقتراع، لانتخاب ممثليها .

مشيدا  بالسيد جهاد فالنتين المرشح الفلسطيني لبلدية العاصمة ومواقفه القومية ومساندته للجالية العربية حين كان نائب رئيس بلدية مدينة بروندبي ومن أبرز انجازاته مع الاخ المرشح الفلسطيني يوسف خليل دياب لبلدية برودني ايقاف عمل شركة حراسه كونها تحرس المستوطنات الاسرائيلية في الاراضي المحتلة.

ومن جانبه تحدث ممثل الجالية السورية ورئيس جمعية الصداقة الدنماركية السورية محمد محفوظ  عن اهمية الذهاب الى صناديق الاقتراع وحث الجالية على ان لا تدع الفرصه تتجاوزنا وان نكون بمقدار المسؤولية المترتبة علينا.

من جهته شدد بشير الحميري ممثل الجالية المغربية على اهمية دعم المرشح الفلسطيني جهاد فالنتين ، وأهمية التماسك والتوجه بروح وطنية تجاه دعم من يمثل تطلعات الجاليات العربية والإسلامية .

الى ذلك اشاد مسؤول لجان حق العودة عصام فرح بقدرات ابناء شعبنا في كافة اماكن تواجدهم على لعطاء والتميز ، داعيا الجميع الى الحرص وتحمل روح المسؤولية بالوقوف إلى جانب المرشحين الفلسطينيين للانتخابات البلدية والتصويت لهم ، باعتباره مصلحة وطنية عليا بما يخدم قضية شعبنا.

واختتمت الكلمات مع مرشح العاصمة المهندس جهاد فالنتين ، الذي أكد الحرص على تقديم الخدمات وتطويرها لأبناء الجاليات العربية والإسلامية، وان اتخاذ هذا القرار بالترشح جاء بعد دراسة اهمية وجود مرشح عربي يكون قادرا على خدمة الجاليات.

مشيرا أن المشاركة بالانتخابات البلدية حق ديمقراطي وعلينا أن نشارك في المجتمع المحلي الذي نعيش به ، فلسنا منعزلين عن العالم ، كما ان قضيتنا الاساس فلسطين ستبقى حاضرة في عملنا.وقدم فالنين برنامجه الانتخابي وشرحه للحضور ،منوها أن هناك 5 مرشحين اخرين يخوضوا الانتخابات البلدية في المدن الدنماركية ، ويجب علينا تقديم الدعم لهم ، والمشاركة الفاعلة بالانتخابات .

كما تقدم بالتحية لجمعية شمعة امل ونادي الزيتون، منسق برنامج فلسطيني بالدنمارك احمد سعد،ولفرقة اندرو التي جاءت من الناصرة لإحياء هذه الامسيات الثقافية .

وقدمت اندرو عرضا فنيا كان عرس فلسطيني الهب مشاعر الحاضرين وتفاعلهم باللوحات الفلسطينية الراقصة والأهازيج والأغاني والدبكة الفلسطينية، وقدم الشاعر حسين شعبان قصيده وطنية جميله .



مواضيع ذات صلة