2017-10-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.495
دينار اردني4.94
يورو4.119
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.932
درهم اماراتي0.952
الصفحة الرئيسية »
2017-10-09 14:57:56
الوفد الحالي من كل مناطق تواجد حماس..

الحية: وفدنا ذاهب للإتفاق وسنشارك في الحكومة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عضو وفدها للمصالحة خليل الحية، أن وفد الحركة ذاهب للقاهرة للاتفاق والنجاح وفي وحدة وطنية وشراكة سياسية قائمة على التوافق الوطني.

وقال الحية في حديث لوسائل الإعلام خلال مغادرة الوفد للقطاع عبر معبر رفح متوجهاً للقاهرة، "كلنا أمل وتفاؤل أن ننجح في هذه الجولة لأن قرار الحركة النجاح في هذا المسعى"، مشدداً على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني والذهاب لشراكة وطنية على قاعدة التوافق والرؤية المشتركة لمواجهة التعنت والمشروع الصهيوني الذي يحاول أن يصرب بقضيتنا الوطنية عرض الحائط.

وأكد "ذاهبون للاتفاق والنجاح وفي وحدة وطنية وشراكة سياسية قائمة على التوافق، وإعادة بناء مؤسساتنا الوطنية "منظمة التحرير؛ ومواطن السلطة (الرئاسة والمجلس التشريعي والحكومة)"؛ حتى يتفرغ شعبنا موحد بفصائله على استراتيجية وسياسة واحدة في مواجه المشروع الصهيوني وكافة المشاريع التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف أنه سيتم خلال اللقاءات التباحث في آليات تنفيذ اتفاقيات المصالحة الكاملة، والمصالحة التي وقعناها  بالقاهرة عام 2011؛ لها ملفاتها المتعددة، منظمة التحرير، الانتخابات، والحكومة، والأمن، والمصالحة المجتمعية، والمجلس التشريعي.

وشدد الحية على أن الحكومة اليوم مطالبة القيام بواجباتها كاملة؛ متابعاً "نحن جاهزون برؤانا وقراراتنا المنسجمة مع ما تم التوقيع عليه".

وأوضح "سنتحدث وسنتوافق مع اخواننا بفتح على مطالبة الحكومة القيام بواجباتها، ووضع أليات وخارطة طريق لباقي الملفات حتى نهيئ للتوافق مع الفصائل على باقي ملفات المصالحة وإنهاء الانقسام".

وحول مشاركة حماس في الحكومة القادمة، قال الحية "لم يقل أحد أننا لن نشارك بالحكومة؛ بالعكس نحن ذاهبون لتشكيل حكومة وحدة وطنية، تشارك بها كافة الفصائل الفلسطينية، حماس وفتح وباقي الفصائل التي ترغب بالمشاركة".

وأضاف "ندعو كل الفصائل لأن يكونوا شركاء بهذه الحكومة، لأن هذه الحكومة ستمثل كافة أطياف الشعب الفلسطيني، لتؤسس للانتخابات الوطنية العامة، (رئاسية وتشريعي والوطني)".

وقال "كنا نأمل مشاركة أخوة لنا من الضفة الغربية في هذا الوفد، لكن الظروف لم تسعفنا لتمكينهم من ذلك؛ ونأمل في جولات قادمة أن يكونوا"، مؤكداً بأن وفد حماس الحالي في القاهرة مشكل من كل أماكن تواجد الحركة.

وأشار الحية إلى أن الوفد مكون من نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري ومسؤول ملف العلاقات الوطنية حسام بدران، وأعضاء المكتب السياسي موسى أبو مرزوق  وعزت الرشق، لافتاً إلى أن هناك طواقم فنية للإسناد في الحوارات بما يلزم بكل قضية من القضايا التي يمكن أن تكون قيد البحث.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفلسطينيونيتجولونفيصحراالبحرالميتشرقبيتلحم
صورأبومازناثنالقاالملكالأردنيعبداللهالثانيفيعمان
صورولادةتوأمسياميفيمستشفىالشفابغزة
صورالحمداللهيزورالمواطنةنسرينعودةويهنئهابنجاحزراعةالرئة

الأكثر قراءة