2017-12-11الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-10-09 17:09:57

غزة: صندوق إقراض البلديات تتسلم 10 شاحنات لجمع النفايات

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

تسلّم صندوق إقراض البلديات، عشر شاحنات لجمع النفايات الصلبة، لصالح مجلس الخدمات المشترك في وسط وجنوب قطاع غزة، اليوم الاثنين.

وأعرب القنصل الفرنسي العام بيير كوشارد عن سعادته بوصول المعدّات الجديدة إلى البلديات. وأوضح أنّ ذلك سيكون له الأثر الواضح في تحسين خدمات جمع النفايات الصلبة التي يقدمها مجلس الخدمات المشتركة في المحافظات الوسطى والجنوبية، ضمن البرنامج الشامل لإدارة النفايات الصلبة، والمدعوم من قبَل الاتحاد الأوروبي، ووكالة التنمية الفرنسية، ومجموعة البنك الدولي.

بدورها، أعربت الوكالة الفرنسية للتنمية، عن تمنياتها للمشروع بالنجاح، من خلال تنفيذ جميع جزئيات المشروع، والتي تنص على أن الشاحنات الجديدة ستكون جزءاً مكمّلاً من أجزاء البنية التحتية الجديدة التي يعمل المشروع على إيجادها.

من جهته، أعرب مدير وحدة إدارة النفايات الصلبة في صندوق تطوير وإقراض البلديات نور الدين المدهون عن التزام الصندوق بتنفيذ جزئيات المشروع وفقاَ لأعلى المعايير. وأشار إلى أنّ كلفة الشاحنات بلغت 1.2 مليون يورو، مولتها الوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي.

وبيَّن أنّ الشاحنات التي سمحَت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بدخولها بعد منعها 11 عاماً، هي 7 من النوع الضاغط وثلاث شاحنات دوّارة، حيث ستستخدم بدلاً من الشاحنات القديمة التي تعمل منذ أواسط التسعينيات.

من جانبها، أكدت المجالس البلدية جنوب غزة (خان يونس ورفح ومحافظات المنطقة الوسطى)، ضرورة إعطاء أولوية خاصة لقضية جمع النفايات بغرض التخفيف من وطأة الظروف المعيشية الصعبة للمواطنين.



مواضيع ذات صلة