المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله21
نابلس21
جنين23
الخليل21
غزة25
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.6207
دينار اردني5.1067
يورو4.197
جنيه مصري0.2024
ريال سعودي0.9655
درهم اماراتي0.9859
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-10-09 19:30:54

حماس تدعو للتصدي لإجراءات الاحتلال في الأقصى والحرم الإبراهيمي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

دعت حركة "حماس" على لسان القيادي أيمن أبو خليل، للتصدي لانتهاكات الاحتلال بحق الحرم الإبراهيمي في الخليل والمسجد الأقصى بالقدس.

وأكد أبو خليل في تصريح صحفي له اليوم الاثنين، أن إغلاق الحرم الإبراهيمي بالكامل أمام المصلين المسلمين ومنع رفع الأذان فيه، في وقت يُسمح فيه لآلاف المستوطنين باقتحامه والصلاة فيه طيلة فترة ما يسمى بـ "عيد العرش" المزعوم لدى الاحتلال؛ يعد انتهاكاً صارخاً، وسابقة خطيرة في تهويد المقدسات الإسلامية، وحرمان المسلمين من حقهم المشروع فيها.

وتابع "إن ما يشهده المسجد الأقصى من اقتحامات لمئات المستوطنين يومياً، ومنع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي لأيام؛ أمرٌ يستوجب رداً شعبياً ورسمياً عليه، ومن الضروري العمل على شد الرحال للمسجد الأقصى والرباط فيه رداً على محاولات فرض أمر واقع من قبل الاحتلال، الذي يسعى لتقسيم الأقصى والحرم الإبراهيمي زمانياً ومكانياً".

ودعا القيادي أبو خليل السلطة الفلسطينية لتفعيل دورها في الحفاظ على المقدسات الإسلامية، وفضح جرائم الاحتلال في المحافل الدولية، المتعلقة بانتهاكاته المستمرة ضد المقدسات الإسلامية، ومحاولاته فرض أمراً واقعاً بتهويدها وحرمان المسلمين من الصلاة فيها والوصول إليها.

كما دعا "شباب المقاومة والانتفاضة لعدم السكوت عن جرائم الاحتلال، والتصدي لها عبر كل الوسائل المتاحة، حمايةً لشعبنا ومقدساته التي ليس للاحتلال حق فيها، ولا في المسؤولية عنها."



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهيشاركبحفلالأعيادالوطنيةلدولشمالأوروبافيرامالله
صورمحاولةالقبةالحديديةاعتراضصواريخأطلقتهاالمقاومةمنغزة
صورغاراتاسرائيليةعلىمواقعللمقاومةفيقطاعغزة
صورقيادةالفصائلتزورجرحىمسيرةالعودةبمستشفياتغزة

الأكثر قراءة