2017-12-13الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-10-09 20:47:01

الرجوب: لسنا ملعبا لاي دولة ولن نقبل الوصاية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل رجوب إن حركته تريد سلطة فلسطينية بسلاح واحد والاتفاق على برنامج سياسي مشترك، مؤكدا بان تمكين حكومة الوفاق الوطني في قطاع غزة يعني "زوال كافة مظاهر السلطة لحركة حماس على الارض".
وقال الرجوب في لقاء تلفزيوني عبر قناة "فلسطين" الرسمية ، مساء الاثنين، "هناك تطور وخطوات إيجابية ووطنية من حركة حماس دفعت باتجاه المصالحة(..) والوحدة الوطنية لها اسس منها وحدة "القضية والقيادة".
وبين أن المصالحة تهدف لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده وتوحيد تقديم الخدمات، مشيراً إلى أن الشراكة تبدأ باقرار برنامج وطني في مفهوم سياسي وبناء نظام بسلطة واحدة بسلاح واحد وبتعددية سياسية.
وأوضح الرجوب عشية بدء الحوار بين حركتي فتح وحماس في القاهرة غدا الثلاثاء بأن حركة فتح غير متعجلة في ملف المصالحة وتريد معالجة موضوع السلاح بمشاركة مصر.
وتابع "ندفع مليار ونصف دولار لغزة والاجراءات الاخيرة ازعجت حماس وكنا نستطيع اتخاذ مزيد من الخطوات واحنا مش مستعجلين".
 وقال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح  ان "حركة فتح لن تقبل الوصاية فتشكيل منظمة التحرير لا يتم من قبل اجهزة المخابرات".
واضاف" لا احد يملي علينا القرارات، ولن نقبل بأن يقول احد للرئيس ابو مازن كش ملك ليأتي بدمية يلعبون بها كما يريدون (..) الامارات فاتحة دكانة ولا نريد قطر ولا الامارات في ملف المصالحة او الساحة الفلسطينية".
وقال الرجوب "نحن لسنا ملعبا لاي دولة ولن نسمح لاحد ان يلعب في ساحتنا"، مؤكدا على أهمية الشراكة السياسية والنضالية، وتغليب البعد الوطني على الفصائلي في العمل الوطني.
 



مواضيع ذات صلة