المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.499
دينار اردني4.946
يورو4.13
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.933
درهم اماراتي0.953
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-10-10 07:51:52

اعتقال 7 فلسطينيين من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية

الضفة الغربية - وكالة قدس نت للأنباء

اعتقلت قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، سبعة مواطنين فلسطينيين من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.
وقال ناطق باسم جيش الاحتلال إن قواته أمنت أمس دخول 22500 مستوطن إلى مدينة الخليل و المسجد الإبراهيمي حيث فتح المسجد للمستوطنين فقط ومنع المسلمون من الصلاة فيه.
وأضاف أن المنع سيتواصل اليوم حيث سيستمر تواجد المستوطنون بشكل كثيف في المدينة بمناسبة الأعياد اليهودية.
وكان قد أصيب، عشرات المواطنين بحالات اختناق الليلة الماضية، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مفرق مدرسة طارق بن زياد قرب الحرم الإبراهيمي في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.
وأفادت مصادر محلية، بأن المواجهات وقعت على حاجز "أبو الريش" المقام على المدخل الجنوبي للبلدة القديمة، والحرم الإبراهيمي، في محيط مدرسة طارق بن زياد، أصيب خلالها عشرات المواطنين بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام.
وذكر عضو الهيئة الادارية الناطق الاعلامي لنادي طارق بن زياد غيث بان عددا من موظفي مركز طارق بن زياد المجتمعي التابع لبلدية الخليل لا يتمكنون من مغادرة المركز الى منازلهم منذ ساعة ونصف تقريبا جراء المواجهات المندلعة في المنطقة حتى اعداد هذا الخبر.
إضافة إلى ذلك قرر جيش الاحتلال فتح مناطق إطلاق النار في الضفة الغربية والتي يمنع من دخولها الفلسطينيين والمستوطنين في السابق للمستوطنين من اليوم و صاعداً لزيارتها وهي خطوة هي الأولى من نوعها يقوم بها الجيش و يمنع فيها الفلسطينيين من دخولها و هذه الأراضي مهددة بتحويلها إلى أراضي أملاك دولة تهيئة لها لتكون مواقع استيطانية.
وفي منطقة رام الله و شمال الضفة قام المستوطنون بتنظيم جولات لعشرات آلاف المتنزهين اليهود .



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروقفةاحتجاجيةبغزةضداغلاقالاحتلالللمكاتبالصحفيةبالضفة
صورالطالبةالشريفالأولىفيمسابقةتحديالقراةالعربي
صورأبومازنأثنااجتماعاللجنةالتنفيذيةلمنظمةالتحريرالفلسطينية
صورمواطنانمنبلدةنعلينقربراماللهينتجانزيتالبدوديةبالطريقةالتقليدية

الأكثر قراءة