2017-10-18الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.511
دينار اردني4.962
يورو4.128
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-10-10 10:30:28

المجلس العلمي ينفذ مشروع التوعية الصحية لأمهات الأيتام

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

نفذ المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، بمقره في محافظة خان يونس، "مشروع التوعية الصحية" والذي يستهدف أولياء أمور الأيتام المكفولين بواسطة جمعية دار البر بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الدكتور يحيى الفرا أخصائي الأطفال خلال المحاضرة التوعوية التي كانت بعنوان:(الإنفلونزا الموسمية) :"يجب الحرص على نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع سيما الأطفال الأيتام وأولياء أمورهم وتقديم النصائح والارشادات الطبية والصحية لهم لتفادي التعرض لهذا المرض الموسمي والمعدي".

وأضاف: "إن فصل الشتاء يتميز بازدياد انتشار الأمراض التلوثية، معظمها أمراض فيروسية، لكن هناك ازدياد أيضاً في الأمراض البكتيرية، وهذه الأمراض تصيب جميع الفئات العمرية، لكن هناك حساسية عالية للأمراض بشكل خاص لدى الأطفال والمسنين".

وأكد د. الفرا أنه بالإمكان الحد بشكل كبير من خطر الإصابة بالأمراض المعدية في فصل الشتاء عن طريق اتخاذ عدد من الإجراءات البسيطة، ويمكن تقسيم وسائل الوقاية إلى مجموعتين رئيسيتين: تطعيمات "ضد الإنفلونزا"، ووسائل غير دوائية وهي "المحافظة على النظافة وغيرها".

وفي نهاية المحاضرة، حث د. الفرا أمهات الأيتام على الوقاية من الإنفلونزا الموسمية باتباع السبل الكفيلة من تقليص خطر التعرض للعدوى، مؤكداً أن البرنامج الصحي نال استحسان وإعجاب أولياء الأيتام من خلال الفوائد والنصائح والارشادات والمعلومات الصحية والطبية التي تعود بالمعرفة والمنفعة على ابنائهن.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروقفةاحتجاجيةبغزةضداغلاقالاحتلالللمكاتبالصحفيةبالضفة
صورالطالبةالشريفالأولىفيمسابقةتحديالقراةالعربي
صورأبومازنأثنااجتماعاللجنةالتنفيذيةلمنظمةالتحريرالفلسطينية
صورمواطنانمنبلدةنعلينقربراماللهينتجانزيتالبدوديةبالطريقةالتقليدية

الأكثر قراءة