2017-10-24الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.49
دينار اردني4.933
يورو4.1
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.931
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-10-10 12:24:59

اختتام أمسيات "فلسطيني في الدنمارك" بتكريم ابناء الجالية المتفوقين في هلسنبور

الدنمارك - وكالة قدس نت للأنباء

اختتمت جمعية شمعة أمل ونادي الزيتون المهرجان الثقافي "فلسطيني بالدنمارك "، بالأمسية الثالثة التي احيتها فرقة اندرو في مدينة هلسنبور بالدنمارك ، بحضور سفير دولة فلسطين د. مفيد الشامي، ومرشحة انتخابات البلدية في المدينة الفلسطينية الناشطة السياسية والاجتماعية سوزان داوود، والمرشحين جهاد فالنتين لبلدية العاصمة كوبنهاجن،ويوسف ذياب المرشح لبلدية برودني ، وممثلين عن حزبي سوسيال ديموقراط الدنماركي  جيتي كندروب، وسوزان سشوكيت عن حزب وامنستي انتر ناسيونال الدنماركي، حيث تم تكريم الطلبة المتفوقين بالدراسة من قبل السفير الشامي وهن خديجة اللونزاري، فاطمة طلوزي،و ايمان علي،  لحصولهن على امتياز في الثانوية العامة.

وقال د. الشامي أن التعليم جزء اساسي في حياة الفلسطيني للصعود بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والاقتصادية ،ونفتخر بأن نسبة التعليم الجامعي في مجتمعنا الفلسطيني كبيرة ، وأن ذلك يساهم في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية ، وأعلن عن  أن تكريم ابناء الجالية المتفوقين سيتم كل عام .

وأضاف د. الشامي كذلك يسعدنا دائما أن نربط ابناء الجالية بالوطن الأم فلسطين بالثقافة الوطنية الجامعة والتي سوف تأخذننا نحو الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ، داعيا أبناء الجالية في كافة المدن التي يتواجدوا فيها الى التصويت ومساندة الاخوة المرشحين الفلسطينيين .

وبدورهم أكد ممثلو حزب سوسيال ديموقراط، وسوسيال ديموقراط، على عمق العلاقة التي تجمع البلدين ، وأن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني يجب أن يتوقف ،وأن تعيش المنطقة بأمان وسلام ، كما اثنوا على المشاركة السياسية الفلسطينية في الانتخابات المحلية بوجود 6 مرشحين من أصل فلسطيني ، وأن ذلك حق ديمقراطي .

ومن جانبها قالت المرشحة لانتخابات بلدية هلسنبور داوود أن المشاركة بهذه الانتخابات تأتي لخدمة ابناء الجالية والجاليات العربية وتحسين مستوى الحياة ،وأننا نتطلع لدعم ابناء الجاليات العربية والإسلامية لنا ، مؤكدة على أن الفلسطيني بطبعه غير معزول عن المجتمع الذي يعيش فيه بل يؤثر ويتأثر .

وقدمت داوود شرح عن تجربتها كناشطة سياسية واجتماعية ،وأن العمل المجتمعي امر في غاية الاهمية للتفاعل ومعرفة احتياجات المواطنين ، كما قدمت الشكر للمنسق أحمد سعد ولجمعية شمعة أمل ونادي الزيتون وفرقة اندرو على هذه الامسية الفلسطينية .

كما كانت كلمه لشمعة امل القاها مازن قاسم ، شكر سعادة السفير على حضوره الدائم ، وأبناء الجالية على تفاعلهم ، مؤكدا أن الجمعية سوف تبحث اطلاق البرامج الثقافية والاجتماعية القادمة ، وأن هذا الحضور بمثابة اكبر دعم للاستمرار في هذه الاعمال.

واختتمت الكلمات بكلمة محمود عبد القادر رئيس نادي الزيتون  الذي قدم الشكر للفرقة ولسعادة السفير ولحضوره جميع ايام المهرجان ،كما شكر الحضور على التفاعل الجميل .

وحث الجالية على ان تنال حقها بالتصويت وان لا تتغيب كي لا يتغيب صوتنا كجالية فلسطينية بمستوى يليق بوطننا الحبيب فلسطين.

وفي الختام  قامت الرئيس التشريفي لشمعة امل زبيده حداد وبالاشتراك مع نادي الزيتون وسعادة السفير  بتكريم اعضاء فرقة اندور بهدية تذكارية وشهادة تقدير للمجهود الذي بذلوه على مدار 3 ايام متواصلة واختتم المهرجان بدبكة فلسطينية اشترك الجمهور مع الفرقه في لوحة تلقائية تلهب المشاعر.



مواضيع ذات صلة