المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.499
دينار اردني4.946
يورو4.13
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.933
درهم اماراتي0.953
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-10-11 19:56:43

فصائل وهيئات لبنانية وفلسطينية وعربية تدين ادراج شلح بلوائح الارهاب

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

تحت شعار"لوائح الارهاب الامريكية لوائح شرف وكرامة عربية" وبدعوة من الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة اقيم في (دار الندوة) أنعقد لقاء تضامني مع الدكتور رمضان عبد الله شلح امين عام حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين واخوانه لوضعهم على لائحة الارهاب الامريكي وقد حضر اللقاء عن القوى والاحزاب والهيئات اللبنانية ممثلون عن حزب الله، حركة امل، التيار الوطني الحر، التنظيم الشعبي الناصري، الجماعة الاسلامية، الحزب العربي الديمقراطي، حركة الامة، حركة التوحيد الاسلامي، الاتحاد الوطني البيروتي، حزب الوفاء اللبناني، التجمع اللبناني العربي، المنتدى القومي العربي، تجمع اللجان والروابط الشعبية، رابطة ابناء بيروت، مركز الخيام لتأخيل ضحايا التعذيب، المؤسسات الجعفرية في صور، اللقاء الثقافي الاجتماعي لمنطقة حاصبيا العرقوب، ملتقي بيروت الاهلي، المركز اللبناني العربي للثقافة.

كما حضر من التنظيمات الفلسطينية ممثلون عن حركة الجهاد، حركة فتح، حركة حماس، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الجبهة الشعبية القيادة العامة، جبهة التحرير الفلسطينية، جبهة التحرير العربية، جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، حركة فتح- الانتفاضة،

وحضر ايضا ممثلون عن المنتدى العربي الدولي من اجل العدالة لفلسطين، والمؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج، مؤسسة القدس الدولية.

بشور

افتتح اللقاء معن بشور منسق عام الحملة الاهلية بكلمة رحب بالحضور في هذا اللقاء الذي دعت اليه الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة كعادتها في التضامن مع كل ما يتصل بالنضال من اجل فلسطين ومن اجل كل القضايا العادلة،

واكد بشور ان اللقاء اليوم هو جزء من مسار طويل خاضته هذه الحملة منذ تأسيسها في اوائل هذا القرن من اجل العراق، من اجل فلسطين، من اجل كل بلد عربي يتعرض للعدوان والحصار والاحتلال، وهي اليوم اذ تدعو الى هذا اللقاء التضامني مع امين عام حركة الجهاد الاسلامي المجاهد الدكتور رمضان عبد الله شلح فانما نستذكر ايضا مجاهدا كبيرا استشهد في مثل

هذه الايام منذ سنوات طويلة وهو المناضل الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي امين عام حركة الجهاد السابق ونؤكد لهما ولاخوانهما في الجهاد الاسلامي وفي كل حركات المقاومة الاسلامية ان فلسطين ستبقى نابضة في عروق الامة، وانه مع كل يوم يمر يظهر في بلد عربي في امتنا وعلى امتداد العالم من يعلن تضامنه مع قضية فلسطين التي هي اولا واخيرا اعدل قضايا العصر واكثرها وضوحا مواجهة مع اعتى انواع العنصرية.

واضاف بشور : ادراج اسم الدكتور شلح واخوانه على لائحة الارهاب الامريكية له معان عديدة خصوصا في هذا الوقت بالذات فهو يأتي في وقت تعلق فيه امتنا، وخصوصا شعبنا الفلسطين الامال على نجاح المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية التي تجري هذه الايام في القاهرة املين ان تنتصر الجهود لانهاء الانقسام على قاعدة المقاومة المستمرة للكيان الصهيوني، وتأتي في وقت تتزايد فيه التهديدات الدولية والاقليمية ومع الاسف العربية للمقاومة في لبنان وللمقاومة في فلسطين، وهي تهديدات باستدعاء تحالف دولي من هنا او تحالف دولي من هناك وكأن لبنان وخصوصا في مقاومته لم يواجها على مدى سنوات طويلة هذا التحالف الذي عرفناه وعرفنا قنابله وصواريخه واجرامه عام 2006، وكاننا لم نجابه هذا التحالف الدولي يوم احتلال العراق وقد رأينا نتائج هذا الاحتلال تتفاعل وتتفاقم الى ان وصلنا الى مرحلة تقسيم هذا البلد العربي، وكأننا لم نر نتائج هذا التحالف في سوريا تدميرا وقتلا لابناء هذا البلد العربي العظيم بهذه الحجة او تلك، كذلك كأننا لم نر ماذا فعل هذا التحالف باليمن الشقيق بشعبه بأهله باطفاله بنسائه بحجره ببشره. وماذا فعل ايضا بليبيا الشقيقة العزيزة التي تدفع كل يوم ابهظ الاثمان من دماء ابناءها، وامنها، ووحدتها، واستقرارها.

وختم بشور قائلا: ان وضع اسماء هؤلاء المجاهدين وعلى رأسهم الدكتور رمضان عبد الله شلح والاسيرة المحررة احلام التميمي وغيرهما على لوائح الارهاب هي ليست المرة الاولى ولن تكون الاخيرة فهذه اللوائح تشمل العديد ممن رفعوا رؤوسهم وبنادقهم في وجه العدو ومخططاته. لذلك يكتسب لقاؤنا اليوم في بيروت اهمية خاصة لانه ياتي في اطارحملة ستنطلق في عواصم العرب والعالم لرفض هذا الاسلوب. فالارهابيون الحقيقيون هم الذين يحكمون في واشنطن وتل ابيب ، ارهابيو القنابل الذرية في ناغازكي وهيروشيما، ارهابيو الابادة الجماعية في فيتنام اوفغانستان، ارهابيو العامرية وابو غريب ومجازر الاحتلال في العراق، ارهابيو تل الزعتر وقانا وصبرا وشاتيلا وغيرها من المجازر التي تمتلأ بها ذاكرة امتنا.

حيدر

الدكتور ناصر حيدر مقرر الحملة الاهلية تلا رسالتين من  خالد السفياني منسق عام المؤتمر القومي/ الاسلامي، وزياد حافظ امين عام المؤتمر القومي العربي.

رسالة السفياني

ومما جاء في رسالة خالد السفياني (منسق عام المؤتمر القومي /الاسلامي)" كنّا معتزين بكم وزدنا اعتزازاً، وكنا نعتبركم نموذجاً للنضال والصمود والمقاومة، وازددنا قناعة بذلك وهم يصدرون قرارهم هذا. وكنا نخاف عليكم من أن يسحبوا اسم الجهاد الإسلامي من قائمة الشرف، وأن يحاولوا الإيحاء بأن شيئاً ما تغير فيكم، وبأنكم تخليتم عن مقاومة الاحتلال وعن التشبث بالثوابت، وعن الصمود في وجه أعاصير وجرائم الاحتلال، وعن التمسك بتحرير فلسطين، كل فلسطين، فجاء قرار الإرهابيين القتلة ليؤكد أن الجهاد الإسلامي هي الجهاد الإسلامي وأن لا خوف عليكم، بل الخوف منكم من طرف الاحتلال وقادة الإرهاب العالمي من الصهاينة وداعميهم وخدامهم والمتواطئين معهم.

رسالة حافظ

وجاء في رسالة زياد حافظ (امين عام المؤتمر القومي العربي) "نلتقي اليوم للتعبير عن تضامننا مع المقاوم الكبير الأخ رمضان عبد الله شلّح الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي وإخوانه اللذين استهدفهم التحالف الأمريكي الصهيوني وبعض الحكام العرب في وضعهم على قائمة الإرهاب. كما أننا نلتقي لرفض ذلك الإجراء شكلاً ومضموناً غير أن له دلالات عدة.

الدلالة الأولى، وهي تحمل شيئا من الإيجابية، إذا جاز الكلام، فهي التأكيد على عجز أمريكي صهيوني عن مواجهة المقاومة سواء في فلسطين أو في لبنان، وقبلها في العراق. الدلالة الثانية هي أن ذلك الإجراء يأتي في سياق إجراءات تستهدف السلم الأهلي في لبنان عبر شيطنة حزب الله والمقاومة والتهديدات المرافقة، كما أن الخطورة تكمن في احتمال استهداف كل من يتعامل ويؤيّد المقاومة في حياته اليومية.

الاقتصاد والمجتمع مستهدفان سواء في لبنان أو فلسطين أو أي بقعة من الوطن العربي التي ترفض الاحتلال الصهيوني، والهيمنة الأميركية على الوطن العربي مع أتباعها من بعض العرب. الدلالة الثالثة، هي أن تلك الإجراءات تواكب حملة تطبيع مع العدو الصهيوني آخر فصولها زيارة مجرم الحرب عمير بيريتز إلى المغرب التي تصدّت لها قافلة من القوى الشعبية المغربية الرافضة للتطبيع. الدلالة الرابعة هي أن المقاومة من نهضة الأمة. فهي في صلب المشروع النهضوي العربي بل ميزته الأساسية.

حمود

ثم تحدث الدكتور ياسين حمود (مدير عام مؤسسة القدس الدولية) حيا د. شلح واخوانه معلنا تضامنه وقال ابشر فوضعك على لوائح الارهاب الامريكية هو وسام شرف لك، رضى امريكا يشكل للبعض غاية المنى، ويحاول البعض استجلابه والحصول عليه بالغالي والنفيس، اما غضب امريكا فلربما كان عند البعض اكبر من غضب المولى سبحانه وتعالى، اما المجاهدون الذين علموا طريق الحق وتمسكوا به وعلموا له، فان رضى امريكا او غضبها ليس ضمن حساباتهم ، هم لا يعملون لكسب رضاها ولا يخشون غضبها، لا بل ان غضب امريكا في هذه الايام هي وسام عز يعلق على الصدور.

الجباوي

محمد الجباوي (عضو المكتب السياسي لحركة امل) قال: مبارك لكم ايها الاخوة "الارهابيون"؟! ومبارك انكم بهذا المستوى من شرف الانسانية ، والمقاومة والايمان.

واضاف الجباوي: لقد قالها الامام موسى الصدر مرة "بئس اليوم الذي يصبح فيه صانعو الارهاب ودعاته هم اصحاب القضية، واصحاب القضية هم الارهابيين"، لنا الشرف بأن نكون واياكم اليوم في هذا الخط وعلى هذا النهج... اما من يحتاج الى التضامن اليوم هو من لم يرد اسمه في لائحة الارهاب من العرب والمسلمين.

الجمعة

عباس الجمعة (عضو المكتب السياسي لجبهة التحرر الفلسطينية) حيا حركة الجهاد الاسلامي وعلى رأسها امينها العام الدكتور رمضان شلح على هذا الوسام الجديد الذي وضع على صدر قائد فلسطيني مقاوم بوجه اعتى قوة غاشمة وعنصرية في التاريخ الحديث وهي الصهيونية، وقال الجمعة نحن ندين بشدة إدراج مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) اسم الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور عبدالله شلح ضمن قائمة مطلوبين للملاحقة، مؤكدا ان هذا القرار لم يكن الاول في وصف المقاومة لشعوب تحتل اراضيها بالارهاب ، فهم قبل ذلك وضعوا الشهيد القائد محمد عباس ابو العباس الامين العام السابق لجبهة التحرير الفلسطينية على لائحة الارهاب وظلوا يلاحقوه هم والعدو الصهيوني حتى سنحت لهم فرصة احتلال العراق ، حيث اعتقل وتم اغتياله في سجون الاحتلال الامريكي في العراق على مرآى ومسمع العالم ،كما وضعوا العديد من الشخصيات العربية والفلسطينية المناضلة وقوى المقاومة وفي مقدمتهم حزب الله على لائحة الارهاب ، مما يؤكد الشراكة الأمريكية في الارهاب والإجرام الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

واضاف الجمعة أن مقاومة شعبنا مشروعة وليست إرهاباً وقد كفلتها كل الشرائع والقوانين الدولية، وأن الولايات المتحدة الأمريكية رأس الشر ومركز الإرهاب في العالم فهم من اغتالوا القادة الرئيس ياسر عرفات وفتحي الشقاقي وابو علي مصطفى والشيخ احمد ياسين بدعمهم للكيان الصهيوني ، وهم من اقترفو جرائم بحق العالم والإنسانية جمعاء.

وأعرب الجمعة عن وقوف جبهة التحرير الفلسطينية مع الأخ الدكتور عبدالله شلح ومع الأخوة في حركة الجهاد الإسلامي، مؤكداً أن الجبهة ومعها فصائل المقاومة وكل صوت وطني حر يؤدي واجبه النضالي ستكون في نفس خندق المقاومة، لافتا ان المشروع الامريكي في المنطقة قد فشل بعد الانتصارات التي تحققت على الإرهاب بفضل صمود المقاومة العربية اولا وبفضل دعم أصدقائها وحلفائها، لافتا ان المقاومة ترسخ بقوة وحدة الدم وهذا يتطلب اولا قيام المقاومة العربية

الشاملة لمواجهة المشاريع الارهابية والامبريالية والصهيوني ، ومواجهة سياسة التطبيع وجعل العدو الاسرائيلي على المدى الاستراتيجي يسلم بحقوق الشعب الفلسطيني، وثانيا تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية باعتبارها السلاح الامضى في مواجهة الاحتلال / ونحن نتطلع الى الحوار الجاري بين الاخوة في حركتي فتح وحماس من اجل انهاء الانقسام الكارثي.

فيصل

علي فيصل (عضو المكتب للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين) قال ربما السؤال الذي يوجه لمن اصدر مثل هكذا قوائم واتهامات باي حق تعطيه لنفسك حتى توصف انبل بني البشر المقاومين الفلسطينيين والعرب وايضا في امتداد الارض بانهم ارهابيين وانت الذي ترعى الارهاب الاول في منطقة الشرق الاوسط ترعى ارهاب نتنياهو وترعى ارهاب المجموعات المتطرفة، فباي حق توصف القائد المقاوم رمضان عبد الله شلح والمناضلة احلام التميمي ومن قبلها المقاومة في لبنان وفلسطين لانهم وقفوا ضد المشروع الامريكي والاسرائيلي وضد الاحتلال وضد هيمنة امريكا .

لوباني

سمير لوباني ( الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ) قال : نلتقي اليوم كي نتضامن مع الدكتور رمضان عبد الله شلح، لكن قبل الحديث بهذا الموضوع، وجه العزاء لطبيبيين سقطا في حادث مؤلم في الشمال وهما الدكتور خالد زنتوت والدكتور وسام طه ، والسؤال التالي عندما اتت الادارة الامريكية لتقول الدكتور رمضان عبد الله شلح على قائمة الارهاب يجب ان نسألها سؤال اليوم الذكرى 36 لاستشهاد ماجد ابو شرار من قتله من قتل ابو علي مصطفى والشيخ احمد ياسين وفتحي الشقاقي وبالتالي عندما تضعك الادارة الامريكية على لائحة الارهاب فانك حصلت على شهادة حسن سلوك انك انت انسان ثوري.

لماذا وضع اسم الاستاذ معن بشور على لائحة الارهاب هل هناك من يقول لنا لماذا وضع اسمه وبالتالي من ارتكب مجازر قانا وغيرها ارهاب اذن كل من يقاوم المشروع المعادي هو ارهاب لذلك علينا ان ننظم صفوفنا وان نقول للمجتمعين في القاهرة دعونا نتوحد ونتصالح.

ابو عفش

العميد سمير ابو عفش ( امين سر حركة فتح في بيروت ومنظمة التحرير) قال: قائد من بلادي يدرج على لائحة الارهاب فتحية له ولاحلام التميمي وكل المناضلين، فالادارة الامريكية هي ام الارهاب وهي التي صنعت داعش واخواتها والذين يضغطون على المحكمة الجنائية الدولية لعدم ادراج المستوطنات كجريمة حرب لا يحق لهم ان يدرجوا المناضلين والمناضلات هم اشرف وانبل من ان يكونوا في هكذا قوائم.

حماس

مشهور عبد الحليم (حماس) قال: هذه مسيرة الجهاد والمجاهدين هؤلاء القادة هم مشاريع شهادة لا يأبهون للتهدايدات الامريكية، هم نذروا انفسهم من اجل القضية، من اجل فلسطين من اجل القدس، من اجل الاقصى من اجل هذه الامة، لا يأبهون بأمريكا وكل تهديداتها وسيبقى شعبنا الفلسطيني يحمل لواء الجهاد والمقاومة رغم انف امريكا وادواتها وعملائها.

فارس

 ابو عبد الله فارس (حركة فتح – الانتفاضة ) حيا الدكتور شلح واخوانه في حركة الجهاد على وضع اسمائهم على قائمة الارهاب الدولي لانه وسام شرف ووسام نفخر به كمناضلين من اجل الحرية ومن اجل فلسطين قضيتنا المركزية.

عطية

شهدي عطية تحدث باسم (جبهة النضال) فقال: نلتقي اليوم في هذا الجمع الوطني الكبير وفي هذا الصرح الذي عودنا على احياء المناسبات الوطنية لنتضامن مع اخ قائد من قادتنا الفلسطينيين لا لنقول له نحن متضامنون بل لنقول لهم ولاخوانه في حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين نحن معكم وسنبقى معكم والى جانبكم حتى تحرير الارض وفلسطين.

عطايا

 احسان عطايا (مسؤول حركة الجهاد الاسلامي في لبنان) شكر الحضور والقيمين على هذا اللقاء التضامني وقال ليس غريبا على الولايات المتحدة ان تضع اسماء المقاومين على لوائح الارهاب وليس غريبا على المحتلين الصهاينة ان يسعوا الى استجرار الدعم لهم وان يضعوا على قوائم الاغتيالات رموز المقاومة وقادتها، ولم نستغرب من مكتب التحقيق الامريكي اف بي اي وضع الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين الدكتور رمضان عبد الله شلح على لائحة الارهاب.

وان من عجائب عصرنا، عصر التطور والمعرفة، ان داعمي الارهاب الصهيوني هم من يتهمون المقاومين بالارهاب، لم يعد خافيا على احد في هذا العالم ورغم ذلك ما زالوا يستخفون بعقولنا واننا لم نستغرب من عدونا ان يستهدف قادتنا ويحاربنا بقوة اذا توقعنا غير ذلك لم نكن نحن.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروقفةاحتجاجيةبغزةضداغلاقالاحتلالللمكاتبالصحفيةبالضفة
صورالطالبةالشريفالأولىفيمسابقةتحديالقراةالعربي
صورأبومازنأثنااجتماعاللجنةالتنفيذيةلمنظمةالتحريرالفلسطينية
صورمواطنانمنبلدةنعلينقربراماللهينتجانزيتالبدوديةبالطريقةالتقليدية

الأكثر قراءة