2017-10-18الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.511
دينار اردني4.962
يورو4.128
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » الأسرى
2017-10-11 22:32:56

ندوة حول النهوض بقضايا الأسرى عبر السينما والدراما

غزة - وكالة قدس نت للأنباء


استقبل ملتقى الفيلم الفلسطينى ودائره السينما والفنون التابعه لجبهة التحرير الفلسطينى استقبلوا اليوم الاربعاء ضيوف الندوة الخاصه التى دار الحديث والنقاش فيها عن دور السينما والدراما  فى قضايا الأسرى بسجون الاحتلال، وذلك فى مقر جبهة التحرير الفلسطينيه بمدينه دير البلح، حيث حضر الندوة  مجموعة من المؤسسات والجمعيات الخاصة بالأسرى وايضا طلبة من الجامعات وعدد من المخرجين والكتاب والمهتمين بالسينما  والدراما
وتحدث المشاركون عن اهمية قضايا الأسرى فى الاعلام وعن ماهو المطلوب من السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية بكافة مؤسساتها وايضا بعض الوزارات المختصة بالسينما والإعلام  وايضا وزاره الأسرى  وهل قدمو للأسرى وقضيتهم عبر الدراما (افلام روائية  ووثائقيه ومسلسلات )؟ هل قدمو أعمال مهمة ترتقي لقدسية قضايا الأسرى  ومن هو المسئول عن هذا التقصير ؟ وايضا ما دور الفضائيات الفلسطينية  فى دعم قضايا الأسرى عن طريق السينما والدراما؟
وتحدث الأسير المحرر محمد كريم  عن تجربته بالسجون وعن ضرورة إنتاج  افلام  تتكلم عن حياة الأسير بشكل أفضل  وأردف قائلا إن" هناك بعض الأعمال الفلمية سطحية ولا تركز على  المعاناة الحقيقيه للأسير".
    ثم  تكلم  ميسرة الجديلى وأشار انه "يجب على كل المؤسسات التكاتف من أجل النهوض بالأعمال الدرامية إلى المستوى الذى يليق بتضحيات الأسرى ".
    وأشارت المخرجة سحر فسفوس الى بعض التجارب فى مجال الأفلام  التى أنتجت لقضايا الأسرى  وأنه هناك قصور على مستوى كل شرائح المجتمع فى هذا المجال  ويجب أن تكون هناك مبادرات من المؤسسات والوزارات  ورجال العمال  لكى نرتقي بأعمال  تنهض وتوصل معانات الأسرى للعالم

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروقفةاحتجاجيةبغزةضداغلاقالاحتلالللمكاتبالصحفيةبالضفة
صورالطالبةالشريفالأولىفيمسابقةتحديالقراةالعربي
صورأبومازنأثنااجتماعاللجنةالتنفيذيةلمنظمةالتحريرالفلسطينية
صورمواطنانمنبلدةنعلينقربراماللهينتجانزيتالبدوديةبالطريقةالتقليدية

الأكثر قراءة