2017-12-11الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-10-12 12:14:40

المنظمات الأهلية تنظم لقاءً حوارياً للأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني حول المصالحة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

نظمت شبكة المنظمات الأهلية اليوم لقاءً جمع ممثلي عدد من القوى السياسية الديمقراطية ومنظمات المجتمع المدني الفلسطينية، تناول سبل دعم جهود إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة على كافة مستوياتها وملفاتها.

وجرى خلال اللقاء نقاشاً حوارياً تفاعلياً رحب خلاله المشاركون بالتطورات المتعلقة بتحقيق المصالحة وعبروا عن آمالهم بأن تصل إلى نهايات تحقق طموحات شعبنا في الوحدة الوطنية وإعادة بناء النظام السياسي على أسس ديمقراطية تُكرّس شراكة حقيقية بين قوى المجتمع وعدم تجاهل الأطراف كافة.

وشدد المشاركون إلى ضرورة توفير الحاضنة السياسية والمجتمعية من خلال مشاركة القوى السياسية كافة ومنظمات المجتمع المدني الذي سيشكل بالضرورة أحد الضمانات الهامة لضمان إنجازها ونجاحها.

كما أكد المشاركون على أهمية أن تنعكس المصالحة على شرائح وفئات شعبنا كافة، وأن تكرس واقعاً جديداً يعيد الاعتبار لسيادة القانون والفصل بين السلطات وحماية حقوق الإنسان والحريات العامة والشخصية، والعمل على توحيد القوانين والقضاء، واستعادة حالة الديمقراطية بالمجتمع عبر التحضير للانتخابات في كافة مرافق وبنى وهياكل المجتمع .

وأجمع المشاركون على ضرورة القيام بفعاليات لتعزيز الخطوات نحو المصالحة بما في ذلك الفعاليات الشعبية، بحيث تمارس ضغطاً على الطرفين نحو تعزيز المشاركة وضمان نجاح المصالحة في تحقيق أهداف شعبنا.

كما شدد المشاركون على أن المصالحة وإعادة توحيد الصف الفلسطيني من شأنه أن يعزز صمود الشعب الفلسطيني في وجه المخططات الرامية لتصفية قضيته.



مواضيع ذات صلة