2017-10-24الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.49
دينار اردني4.933
يورو4.1
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.931
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-10-12 13:23:55

الزق: اتفاق المصالحة ينهى حقبة سوداء من تاريخ شعبنا الفلسطيني

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

رحب محمود الزق سكرتير جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وامين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة بإنجاز اتفاق المصالحة في القاهرة مؤكدا ضرورة تواصل الجهد لأجل تجسيده عمليا بما ينعكس ايجابيا على الحالة الوطنية الفلسطينية والوضع الحياتي والمعيشي لأهلنا في قطاع غزة .

واضاف بان شعبنا الفلسطيني من الان فصاعدا له حكومة فلسطينية واحدة تمارس كافة صلاحياتها حتى تستطيع تنفيذ كافة مهامها المطلوبة منها ، وتحديدا اخراج اهلنا في قطاع غزة من الحالة الكارثية التي عايشوها خلال فترة الانقسام ، حيث ان جموع اهلنا تغمرهم لحظة سعادة وفرح من القلب ولديهم طموحات انسانية مشروعة بحياة كريمة وشريفة كما باقي شعوب العالم ، وينتظرون بفارغ الصبر تجسيد اتفاق الوحدة عمليا على ارض الواقع . .

واكد ضرورة تجيير انجاز المصالحة في سياق دعم الموقف الوطني الفلسطيني في مواجهة المشاريع المشبوهة التي تستهدف هوية شعبنا الوطني وحق شعبنا في تقرير مصيره في دولة فلسطينية مستقلة حيث ان وحدة الشعب بقواه السياسية والمجتمعية تضيف لشعبنا  الفلسطيني وقيادته قدرة اكبر للتصدي لهكذا مشاريع محذرا من اطروحات عدمية تحاول وضع مسيرة المصالحة وكأنها تأتي في سياق مؤامرة كونية على شعبنا .

موضحا بان المصالحة هي خيار فلسطيني يأتي في سياق ضرورة وطنية لتأكيد وحدة الصف الوطني الفلسطيني ووحدة هيئاته التمثيلية التي تشكل م.ت.ف  مظلة ومرجعية لها .

كما وجه عظيم الشكر والتحية لمصر حكومة وشعبا لرعايتهم المتواصلة لمسيرة المصالحة وذلك تأكيدا لدور مصر التاريخي في دعم شعبنا ومساندة نضاله الوطني .

وطالب بضرورة الحضور المكثف والمتواصل للأشقاء في مصر لمتابعة تنفيذ كافة بنود اتفاق القاهرة حيث ان هذا المطلب تتشارك فيه كافة القوى السياسية والمجتمعية الفلسطينية تعبيرا عن محبة وثقة شعبنا بالدور القومي الايجابي للشقيقة مصر .



مواضيع ذات صلة