2017-12-13الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-10-12 22:36:32

الأغا: لن يستغنى عن أي موظف ودفعات مالية خلال عمل اللجان

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال زكريا الأغا القيادي في حركة فتح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن "هناك لجنة إدارية قانونية ستبحث ملف الموظفين في قطاع غزة، على قاعدة أنه لن يستغنى عن أي موظف".

وأكّد الأغا في حديث لقناة "الأقصى" الفضائية التابعة لحركة حماس أنه خلال فترة عمل لجنة الموظفين وهي 4 أشهر، "سيكون هناك اسعافات سريعة من خلال دفعات مالية تقدم للموظفين من الحكومة الفلسطينية".

وأضاف أن ما تم توقيعه اليوم في القاهرة برعاية مصرية يختلف عما مضى، وهناك جدول زمني وآلية لتنفيذ كل الاتفاق، حيث من المقرر أن تتسلم الحكومة المعابر ويبدأ العمل بها حتى شهر 11 المقبل، على أن تنتهي الحكومة من أداء كل مهامها وملفاتها في غزة حتى شهر 12 المقبل.

وحول الحديث عن تمكين الحكومة، قال الأغا إن قدوم الحكومة لقطاع غزة قبل أسبوعين هو بداية لتمكين عملها، واستلامها كل مهامها حتى بداية ديسمبر.

وفيما يتعلق بتخوفات المواطنين من تأجيل إلغاء الإجراءات التي اتخذت مؤخرا ضد موظفي السلطة بغزة وتقليص كهرباء القطاع، قال: "لا اعتقد أن هناك مشكلة في إزالة الإجراءات التي اتخذها الرئيس محمود عباس، وأعتقد أنه خلال الفترة القريبة القادمة سيصدر تعليماته بإلغائها بالكامل".

من جهته، قال القيادي في حركة حماس بالضفة  حسن يوسف، إنه لابد أن تعالج قضايا الضفة بالتوازي خلال فترة يسيرة، بما فيها ملفات المعتقلين السياسيين والحريات والتوظيف ووقف ملاحقة المقاومة.

وأضاف أن الشراكة يجب أن تكون من الأسس المفترض أن يعمل بها، وألا يتفرد أي فصيل أو جهة بالقرار الفلسطيني لأن القضية تهم كل الفلسطينيين.



مواضيع ذات صلة