المدينة اليومالحالة
القدس28
رام الله28
نابلس28
جنين31
الخليل28
غزة28
رفح28
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-10-13 10:34:43

حركة حماس تستقبل وفد من لجنة تجار عين الحلوة

صيدا (لبنان) - وكالة قدس نت للأنباء

استقبلت حركة حماس امس الخميس وفداً من لجنة تجار عين الحلوة، وكان في استقبالهم عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان ومسؤولها السياسي في منطقة صيدا ومخيماتها أيمن شناعة وبحضور عضو القيادة السياسية للحركة في منطقة صيدا خالد زعيتر.

تطرق الوفد خلال اللقاء للحياة المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها أهالي المخيم بالعموم وتجاره بالخصوص في السوق، مطالبين بإنقاذ هذا الشريان الأساسي والذي يعيد الحيوية لهذا المخيم وأهله.

كما وتطرق الوفد إلى الوضع الأمني الصعب الذي يمر به مخيم عين الحلوة وانعكاس ذلك على الحركة الاقتصادية وهجرة أهالي المخيم الى خارجه، مطالبين القوى السياسية الفلسطينية للعمل على إعادة ترسيخ الأمن والاستقرار لما لها من أهمية على الوضع الاجتماعي والاقتصادي في المخيم.

بدورها تناولت حركة حماس آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وخاصة في ظل الظروف السياسية التي تمر بها القضية وانعكاس ذلك على الفلسطينيين في لبنان.

وطمأنت حماس الوفد أن الوضع الأمني في مخيم عين الحلوة يعود تدريجياً الى الهدوء والاستقرار مؤكدةً على دورها بتعزيز الأمن والأمان لما فيه الخير لمصلحة الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية برمتها.

وشددت حماس على أن العمل الفلسطيني المشترك هو السبيل الوحيد للمحافظة على مقومات صمود الشعب الفلسطيني مؤكدة حرصها على إعادة انتشار القوة المشتركة في حي الطيرة تسهيلا لإعادة إعمار الحي من قبل المؤسسات الدولية.

وحول المصالحة الفلسطينية، أكدت حماس على لسان القيادي أيمن شناعة أن المصالحة ماضية قدماً حتى إنهاء الانقسام بشكل كلي وبدء عمل حكومة الوفاق الوطني في غزة وإجراء المصالحة المجتمعية مؤكداً أنها ستنعكس زيادة في التوافق والوحدة الوطنية على الساحة اللبنانية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالبالقربمنقريةرأسكركرغربرامالله
صورمسيرةسلميةعقبصلاةالجمعةتضامنامعأهاليقريةالخانالأحمرالمهددةبالهدم
صورصلاةالجمعةفيرحابالمسجدالأقصىالمبارك
صورأنشطةصباحيةللأطفالفيقريةالخانالأحمرالمهددةبالهدموالترحيلالقسري

الأكثر قراءة