المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-10-18 15:28:07

الحمد الله يطلع وفدا من الكونغرس الأمريكي على انتهاكات الاحتلال

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء

استقبل رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء في مكتبه برام الله، وفدا من الكونغرس الأمريكي، حيث اطلعهم على آخر التطورات السياسية والاقتصادية، وملف المصالحة الوطنية، وانتهاكات الاحتلال.

وجدد رئيس الوزراء تأكيده أمام الوفد أن المعيق الأساسي لعملية السلام هو الاحتلال الإسرائيلي وسياسة التوسع الاستيطاني، مشددا على أن إنهاء الاحتلال، ودعم حل الدولتين هو الطريق الوحيد لإنهاء الصراع، وتحقيق الأمن والسلام في المنطقة بأكملها.

وثمن الحمد الله جهود الإدارة الأمريكية ممثلة بالرئيس ترامب من اجل احياء عملية السلام، والوصول لحل سلام عادل وشامل بين فلسطين وإسرائيل، مشددا على ضرورة وجود ضغط أمريكي جاد لإلزام إسرائيل بوقف الاستيطان، وإعطاء فرصة جدية للسلام.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع التزام الفلسطينيين بالحراك السياسي والدبلوماسي السلمي من أجل إنهاء الاحتلال وتحقيق آمال شعبنا في الحرية والدولة المستقلة وعاصمتها القدس، منوها إلى أن الصراع مع إسرائيل ليس صراع ديني كما تدعيه.

وكان رئيس الوزراء قد استقبل عضو البرلمان الهولندي هان تين بروك، بحضور ممثل هولندا لدى فلسطين بيتر موليما، حيث بحث معه آخر التطورات السياسية والاقتصادية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.



مواضيع ذات صلة