2017-11-21الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-10-19 04:33:33

شركة أميركية تبني 3 محطات للطاقة الشمسية في غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت شركة أميركية أنها ستبني 3 محطات جديدة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في قطاع غزة، على أن تبدأ الإنتاج بحلول نيسان (أبريل) المقبل، ما يوفر بعض الراحة للقطاع من الانقطاعات اليومية للكهرباء، لكن ذلك لن يكون كافياً لسد النقص الحاد في الطاقة الكهربائية.

ويعاني قطاع غزة من نقص مزمن في الكهرباء، حتى قبل أن يوقف الرئيس محمود عباس في حزيران (يونيو) الماضي المدفوعات مقابل الكهرباء التي تزود بها إسرائيل القطاع، في محاولة للضغط على حركة "حماس" المنافسة للتخلي عن السيطرة على قطاع غزة.

وقال فولكر جتهجر، المدير الفني لـ "سماحة غروب" التي تقف وراء المشروع، إن محطات الطاقة الشمسية ستبنى في ثلاث مناطق في قطاع غزة وستولد إجمالي 40 ميغاوات من الطاقة الكهربائية بحلول نيسان.

وأعلن المشروع، الذي أطلق عليه "إنارة غزة"، في احتفال الثلاثاء في قطاع غزة حضره ممثلون عن الشركة ومسؤولون فلسطينيون.

وتوقع جتهجر وصول أول شحنة من المعدات لمحطات الطاقة الشمسية في آذار (مارس)، وستصل إلى قطاع غزة عبر ميناء أسدود الإسرائيلي على البحر المتوسط.

وقال وائل العارور، رئيس مجلس إدارة "شركة الشرق العربي لخدمات التكنولوجيا"، وهي الشريك المحلي في المشروع، إن المشروع نال الموافقة من إدارة الطاقة في السلطة الفلسطينية. وأضاف أن المشروع سيخلق وظائف لمهندسين وعمال محليين تحت إشراف خبراء فنيين من ألمانيا والولايات المتحدة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالامطارفيقطاعغزة
صورطلبةعالقونبغزةيحتجونأماممعبررفحللمطالبةبسفرهم
صورالمواطنونفيمحافظةخانيونسجنوبقطاعغزةيؤدونصلاةالاستسقا
صورمغادرةالفصائلإلىالقاهرةعبرمعبررفحللمشاركةفيلقااتالمصالحة

الأكثر قراءة