المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » قضايا وتقارير
2017-10-19 11:57:27
يا قتلة الأطفال..

بعد صفعة الغانم.. إسرائيل تعتبر العهد الجديد مع العرب مجرد وهم

غزة- وكالة قدس نت للأنباء

تلقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي صفعة مدوية لم تكن تتوقعها، وذلك في ظل الحديث الدائم عن تطبيع سرى و علني مع العديد من الدول العربية وتتفاخر بذلك بكل بجاحة.

وكان بطل هذا التصدي لعنجهية الاحتلال هو مرزوق الغانم رئيس البرلمان الكويتي، الذي قام بطرد الوفد الإسرائيلي أثناء الجلسة الختامية للمؤتمر الـ 137 للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية واصفهم بقتلة الأطفال، ما أجبر الوفد الإسرائيلي على الانسحاب من الجلسة أمام عشرات الوفود من البرلمانات الدولية.

موقف الغانم لم يمر مرور الكرام على الساحة الفلسطينية و العربية، وكذلك على نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي الذين أطلقوا هشتاغ وحملة مناصرة تحت عنوان #مرزوق_الغانم ، واصفين خطوته بأنها ردا للكرامة العربية المهدورة.

وكان الغانم، وخلال كلمة له في الجلسة أمس، قد هاجم رئيس وفد الكنيست الإسرائيلي؛ على خلفية "الادعاءات الكاذبة له بشأن موضوع النواب الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية"، ووصفه بـ"المحتل وقاتل الأطفال".

صوت عروبي أصيل

وعقب الكاتب والمحلل السياسي الدكتور ذوالفقار سويرجو على موقف الغانم بالقول: "مرزوق الغانمي رئيس البرلمان الكويتي صوت عروبي أصيل غاب لسنوات طويلة في زمن الردة، كل الحب و الاحترام سيدي الموقر ، فأنت تستحق أن تكون سيدنا وقد اعتلى العبيد قمة الهرم".

أما الكاتب المقدسي راسم عبيدات، فقال في تدوينه له وفق ما رصده تقرير "وكالة قدس نت للأنباء": "ما زال هناك خير في هذه الأمة، و أن الخطوة التي أقدم عليها رئيس البرلمان الكويتي مرزوق الغانم بطرد رئيس وفد دولة الاحتلال من مؤتمر الاتحاد العالمي للبرلمانات في لندن، تشير إلى أن الأمة ما زال فيها خيراً وكما يقول المأثور الشعبي "إن خليت بليت"، ووصفه لرئيس وفد دولة الاحتلال بأنه قاتل أطفال هو موقف لا تجرؤ عليه كثير من القيادات العربية المنهارة والمهزومة.... تحية لرئيس البرلمان الكويتي مرزوق الغانم الذي عبر عن موقف عربي أصيل ضد محتل غاصب ".

لا تطبيع مع دولة الكيان

كما توجه الكاتب و المحلل السياسي سميح خلف بالشكر والتقدير لمندوب الكويت في اتحاد البرلمانيين الدوليين على كلامته الصارمة الموجهة للوفد الإسرائيلي وطرده من القاعة عندما قال لهم """" يا قتلة الاطفال ان كان لديكم ذرة دم اخرجوا من القاعة يا محتلين""" هذا هو الشعب العربي الذي نعول عليه فلا تطبيع مع دولة الكيان كما يريد بعض الحكام ونوجه الشكر للوفد التونسي والسوري".

هذا وشن رئيس مجلس الأمة الكويتي، "مرزوق الغانم"، هجوما حادا، على وفد (إسرائيل)، في المؤتمر الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقد في مدينة "سانت بطرسبورغ" الروسية، مطالبا بطرده من قاعة الاجتماعات.

وقال "الغانم"، في كلمة له،إن "ما تمارسه (إسرائيل) هو إرهاب الدولة، وينطبق على هذا الغاصب المثل القائل: إن لم تستح فاصنع ما شئت".

وقال "الغانم" مخاطبا الوفد الإسرائيلي: «عليك أيها المحتل الغاصب أن تحمل حقائبك وتخرج من القاعة بعد أن رأيت ردة فعل برلمانات العالم".

وأضاف متوجها لرئيس الوفد الإسرائيلي: «اخرج من القاعة إن كان لديك ذرة من كرامة.. يا محتل، يا قتلة الأطفال».

ورأى الكاتب شرحبيل الغريب في تعقيب له على موقف الغانم، وفق ما رصده تقرير "وكالة قدس نت للأنباء"، "أن طرد رئيس برلمان الكويت بعثة إسرائيل من البرلمان الدولي، وأن يصف رئيس الوفد السوري إسرائيل بأنها شقيقة الفاشية، وأن يؤكد مندوبي باكستان وتونس أن "إسرائيل" دولة الإرهاب فهذه المواقف لا تصدر إلا عن أحرار العالم.

ودعا الغريب كل الدول إلى حذو نفس المواقف بخطوات مماثلة لردع الاحتلال عن ممارساته الإجرامية بحق شعبنا الفلسطيني وانتهاكاته المستمرة بحق الأرض والمقدسات .

عهد جديد مع العالم العربي مجرد وهم

وفي إسرائيل لم يمر هذا الموقف مرور الكرام بل كان له صدى كبيرة، ورصد ذلك الباحث و المختص بالشأن الإسرائيلي الدكتور صالح النعامي و الذي كتب في تدوينه له: "متابعة قنوات التلفزة العبرية هذا الليلة ممتعة بشكل خاص، يبثون مشهد تصدي رئيس مجلس الأمة الكويتي الشهم مرزوق الغانم للنواب الصهاينة في سانت بطرسبيرغ".

ويوضح النعامي، أن الاستنتاج الذي أجمع عليه المعلقون الصهاينة الذين علقوا على ما جرى بأنه يدلل على أن حديث نتنياهو عن عهد جديد مع العالم العربي مجرد وهم.

من جانبه، أشاد رئيس وفد المجلس الوطني الفلسطيني إلى المؤتمر، عزام الأحمد، بكلمة الغانم، لافتا إلى أنها تعبر عن ضمير الشعوب العربية جميعها



مواضيع ذات صلة