المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-10-21 05:18:45

تحذير من أساليب جديدة للمخابرات الإسرائيلية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

حذر جهاز الأمن الداخلي في قطاع غزة، الأهالي من مغبة التعاطي والرد على اتصالات واردة من رقم غير ظاهر تحت اسم "رقم خاص". وطالب هذا الجهاز الأمني في تنويه أصدره للأهالي بعدم التعاطي مع هذه الاتصالات التي تحمل "الرقم الخاص"، لافتا إلى أنها تطلب منهم "معلومات معينة" أو الحضور لمكان ما.
ولفت إلى أن الجهة التي تتصل تنتحل شخصيته، وأكد أنه "لا يتعامل بالأرقام الخاصة نهائيا"، وأنه يتم الاتصال من أرقام ظاهرة. كما حذر الجهاز من اتصالات سابقة على هواتف سكان القطاع، تزعم أنها تعود لمؤسسات دولية، وتريد إجراء دراسات وجمع معلومات عن عدد من القضايا اليومية في المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة.
وأكد أنها أداة من أدوات الاحتلال في محاولة لتجنيد المواطنين والوقوع في "وحل التخابر". ودعا لعدم التعامل معها، خاصة التي تعمل على جمع المعلومات.
وتلجأ المخابرات الإسرائيلية للعديد من الوسائل والحيل من أجل الحصول على معلومات عن المقاومة في قطاع غزة، وسبق أن حذرت جهات أمنية من استغلال الأمن الإسرائيلي مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على المعلومات، أو الإيقاع بعملاء جدد.
وسبق أن نفذت وزارة الداخلية أحكاما بإعدام أشخاص أدينوا بتقديم معلومات للمخابرات الإسرائيلية، ساعدت في اغتيال نشطاء المقاومة الفلسطينية المسلحة، كذلك قامت الوزارة في أوقات سابقة بفتح باب التوبة لهؤلاء العملاء.



مواضيع ذات صلة