المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أقلام وآراء
2017-10-28 08:48:55

تحية حب وتقدير ووفاء للرفيق المناضل قدري أبو واصل ..!!

الصديق والرفيق الجميل قدري أيو واصل من رجالات الحركة الوطنية ورموز العمل الوطني الفلسطيني في هذا الجزء الحي والنابض من ارض فلسطين التاريخية .

انتمى قدري لحركة " أبناء البلد " منذ شبابه المبكر ، عن قناعة تامة ، فكراً وممارسة ، وتعرض  للمضايقات والملاحقات السياسية ، لثنيه عن دربه الكفاحي الوطني ، ولكن ذلك زاده تمسكاً بانتمائه وطريقه الفكري والنضالي ، وظل على العهد قابضاً على جمر المبدأ والقناعات الايدولوجية العقائدية ، رغم العواصف التي واجهت الحركة من خلافات وانقسامات متعددة ، وهو ممثل لحركة " أبناء البلد " في لجنة الحريات والاسرى .

قدري أبو واصل دخل عالم السياسة والعمل الوطني من بوابة التاريخ الكنعاني والأدب الثوري والفكر الوطني التقدمي الملتزم والفلسفة العلمية الجدلية ، ومن خلال ذلك صاغ حلمه الثوري في مجتمع تسوده العدالة والكلمة الحرة ، وهو ينطوي على شخصية بسيظة ، والبساطة التي اعنيها هي الأقرب الى براءة وطهارة ونقاوة المبادىء في اول عهد انبثاقها .

قدري أبو واصل شخصية وطنية مميزة لها حضورها في الوسط السياسي الوطني والجماهيري والحركة الاسيرة ، وهو من نشطاء الجهد التعبوي المثابر الرامي الى نشر الوعي ، وثقافة المقاومة ، وتحرير الأرض الفلسطينية السليبة واقامة الدولة الفلسطينية العلمانية الديمقراطية ، ووحدة العمل الوطني والسياسي المشترك لقوى الثورة والتحرر والتغيير والتقدم .

ما يميز قدري أبو واصل هو نقاء الفكر وصلابة الموقف وصيانة المبدأ ، ومقته للانحرافات الفكرية والخيانات الحزبية ، ورغم الهزائم والاحباطات جراء الواقع السياسي ومخلفات اتفاق اوسلو ، الا أنه ما زال يحمل رؤيا ثورية ومؤمناً بالمستقبل والغد الاجمل والآتي حتماً .

وهو من أبرز المدافعين عن حقوق الاسرى الفلسطينيين ، والمطالبين بتحسين اوضاعهم واطلاق سراح سجناء الضمير والحرية من أبناء شعبه في الداخل الفلسطيني .

قدري أبو واصل مناضل ومحارب  صلب عركته التجارب وصقلته المعاناة والتضحيات ، ويتصف بعلاقاته الحسنة الطيبة مع رفاقه واصدقائه من القوى السياسية والتيارات الوطنية الفلسطينية ، وحريص كل الحرص على خلق أجواء ايجابية خدمة لقضايا شعبنا الوطنية وهمومه اليومية ، والقضية الفلسطينية الكبرى .

قدري أبو واصل مثقف مشتبك مهتم بالكلمة والثقافة السياسية ، ويكتب المقالات السياسية والفكرية ، ومعجب اشد الاعجاب بالروائي والمفكر والصحافي الفلسطيني المبدع الشهيد غسان كنفاني ، لما يمثله أدبه وابداعه من التزام وطني وثوري وقومي وعروبي وطبقي وفلسطيني ، وانحياز لفكر الثورة والتحرر ، وانتصار للطبقات الشعبية الفقيرة الكادحة والمسحوقة .

قدري أبو واصل يستحق التقدير والتحية والاجلال لنضاله الدؤوب المثابر ووفائه لمبادىء وأسس الحركة الوطنية الفلسطينية ، انه نعم الرفيق المخلص ، صاحب الرأي السديد والموقف الملتزم ، ويعجبنا فيه تواضعه وانسانيته ونظرته الأممية الانسانية وفلسطينيته وأخلاقه الثورية التي لا غبار عليها .

فهو فعلاً يستحق الحياة والاحترام ، موقفاً وسلوكاً والتزاماً ونقاءً وطنياً وثورياً ، فكل الحب والود لقدري أبو واصل ، المناضل الذي لم يحد عن طريق الكفاح والمقاومة والدفاع عن قضايا وطنه ومجتمعه وشعبه على حساب صحته .

ودمت يا رفيقي البهي بحضورك المشرق في المشهد السياسي ، واعياً وحارساً للمشروع  الوطني الفلسطيني .

بقلم: شاكر حسن 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورميسرةلحركةحماسفيغزةفيالذكرى30لانطلاقتها
صورمستعربونيختطفونشباناعندالمدخلالشماليلمدينةالبيرة
صورعرضعسكريللقسامبمحافظةخانيونسفيذكرىالانطلاقة30لحركةحماس
صورشهيدانمنسراياالقدساثناادامهمةجهاديةشمالقطاعغزة

الأكثر قراءة