المدينة اليومالحالة
القدس32
رام الله31
نابلس31
جنين33
الخليل31
غزة30
رفح30
العملة السعر
دولار امريكي3.6565
دينار اردني5.1572
يورو4.24
جنيه مصري0.2045
ريال سعودي0.9752
درهم اماراتي0.9958
الصفحة الرئيسية » الأسرى
2017-11-06 10:20:48

انطلاق حملة عالمية لنصرة الشيخ رائد صلاح

أنقرة - وكالة قدس نت للأنباء

تنطلق اليوم الاثنين في إسطنبول فعاليات الحملة العالمية لنصرة الشيخ رائد صلاح رفضًا لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي التعسفية باعتقاله ومحاكمته، ووفاءً لدوره في نصرة قضية القدس والمسجد الأقصى.

وسيعلن عن انطلاق الحملة أثناء مؤتمر صحفي يعقده الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وتهدف إلى دعم صمود الشيخ رائد صلاح وإحياء رمزيته، والضغط لإطلاق سراحه من سجون الاحتلال.

وتحمل الحملة وسم #كلنا_شيخ_الأقصى، وتستمر حتى 12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وسيتخللها العديد من الفعاليات والأنشطة الرسمية والشعبية والإعلامية.

كما تهدف الحملة إلى دعم صمود الشيخ رائد صلاح وإحياء رمزيته، والضغط لإطلاق سراحه من سجون الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة لنصرة المرابطين في القدس والأقصى والذين يمارس الاحتلال ضدهم كافة أشكال الملاحقة والتضييق والتنكيل.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشيخ صلاح في 15 أغسطس/آب الماضي من منزله في أم الفحم، واقتادته للتحقيق، ثم مددت اعتقاله مرات عدة، وقررت الإبقاء على اعتقاله داخل السجن حتى انتهاء الإجراءات ضده بعد أن قدمت نيابة الاحتلال بحقه لائحة اتهام في 24 أغسطس المنصرم.

ويتهم الاحتلال الشيخ صلاح بـ"التحريض" خلال خطب وكلمات له قبل وبعد تشييع شهداء عملية الاشتباك المسلح في باحات المسجد الأقصى، والتي نفذها ثلاثة من أبناء مدينة أم الفحم بالداخل الفلسطيني المحتل



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمصنعلانتاجالفحمفيقطاعغزة
صورمهرجانمواجهةصفقةالقرنودعمللقيادةالفلسطينيةفينابلس
صورمرضىغزةيوجهونرسالتهمللعالمبحقهمفيالعلاجخلالاعتصامعلىمعبربيتحانون
صوراعتصاملأهاليالشهداالمحتجزةجثامينهمفيرامالله

الأكثر قراءة