المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-11-06 15:16:33

صيدم: مليون و700 ألف شيقل لدعم البحث العلمي في جامعة الأزهر

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلن وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، عن تخصيص مليون و700 ألف شيقل لدعم البحث العلمي في جامعة الأزهر في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال جولة للوزير في القطاع، اليوم الإثنين، تابع خلالها عن كثب أوضاع التربية والتعليم العالي، حيث زار مقر جامعة الأزهر ووقع الاتفاقية الخاصة بدعم البحث العلمي مع رئيس مجلس الأمناء عبد الرحمن حمد، بحضور وكيل الوزارة بصري صالح والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم  فواز مجاهد ورئيس الجامعة د. عبد الخالق الفرا.

وأكد صيدم أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار دعم الجامعة وتعزيز صمودها، بما يضمن الارتقاء بواقع البحث العلمي فيها، لافتاً إلى أن هذه الاتفاقية سيتم التوقيع عليها مع عدد آخر من الجامعات الفلسطينية، بحيث يوظف المبلغ المخصص لكل جامعة لصالح إنتاج الأبحاث العلمية والأنشطة المتعلقة بها.

وأضاف أن تفاصيل هذه الاتفاقية تتضمن دعم الجهود الهادفة إلى بناء القدرات في مجالات البحث العلمي في جامعة الأزهر، ودعم البحث العلمي المنتج كأحد مقومات التعليم العالي، ودعم المشاريع البحثية للطلبة المبدعين والباحثين المتميزين في الجامعة بما يخدم أغراض التنمية المستدامة في فلسطين.

وقال صيدم: "في عام التعليم العالي تعمل الوزارة بكل طاقاتها وإمكاناتها للرقي بهذا القطاع الحيوي، والذي يؤسس لمرحلة التنمية الشاملة في فلسطين"، مشيراً إلى الخطوات التطويرية التي تعمل الوزارة عليها للارتقاء بهذا القطاع وأبزرها قرب إقرار قانون التعليم العالي الجديد، والعمل على تطوير وتشجيع التوجه نحو التعليم المهني والتقني وتشجيع ودعم الأبحاث العلمية من خلال مجلس البحث العلمي.

بدوره، قدّم رئيس مجلس أمناء الجامعة، الشكر للوزير صيدم وطاقم الوزارة على جهودهم ودعمهم للجامعة، بما يؤكد الالتزام الواضح والمحوري اتجاه قطاع التعليم العالي ومؤسساته، وبشكل خاص دعم البحث العلمي. وقدّم شرحاً حول أوضاع الجامعة وخططها التطويرية لمختلف الجوانب الإدارية والأكاديمية



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورعالقونيطالبونبفتحمعبررفحخلالوقفةأمامبوابته
صورميناغزة
صورالحياةاليوميةفيغزة
صورجلساتالحوارالفلسطينيفيالقاهرةبإشرافالمخابراتالمصرية

الأكثر قراءة