2018-07-16الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس32
رام الله31
نابلس32
جنين35
الخليل31
غزة31
رفح31
العملة السعر
دولار امريكي3.6392
دينار اردني5.1329
يورو4.2628
جنيه مصري0.2033
ريال سعودي0.9703
درهم اماراتي0.9908
الصفحة الرئيسية »
2017-11-06 18:03:09

السيسي: مصر ستواصل جهودها لاستئناف المفاوضات

شرم الشيخ - وكالة قدس نت للأنباء

اكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أهمية دفع الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أهمية مواصلة جهود تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، في بيان له عقب اللقاء الذي جمع السيسي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) ، اليوم الاثنين، على هامش اعمال منتدى شباب العالم في شرم الشيخ " ان الرئيس السيسي، أكد أن مصر ستواصل جهودها لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وذلك حتى التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية،
 وبما يُسهم في استعادة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتهيئة المناخ اللازم لتحقيق التنمية والتقدم الاقتصادي بما يلبي طموح شعوب جميع دول المنطقة"، مشيراً إلى أهمية مواصلة جهود تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

وقال راضي" إن اللقاء شهد استعراضًا لآخر تطورات القضية الفلسطينية وسُبل إحياء عملية السلام، حيث أكد الرئيس السيسي على أهمية دفع الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية للقضية الفلسطينية."

وأضاف المتحدث الرسمي، أن "الرئيس الفلسطيني، أكد حرصه على التشاور المستمر مع الرئيس السيسي، مشيداً بجهود مصر الصادقة لتحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، معربا عن تقديره لدور مصر التاريخي في المنطقة وفي الدفاع عن الحقوق الفلسطينية.
كما أكد الرئيس عباس على أن السلطة الفلسطينية عازمة على بذل أقصى الجهد لتوحيد الشعب الفلسطيني وتمكينه من مواجهة التحديات الكبيرة التي تواجهه".

واستقبل الرئيس عباس ، في مقر إقامته في مدينة شرم الشيخ 16 شابا فلسطينيا من المشاركين في منتدى شباب العالم، قبل ان يغادر مصر متوجها الى السعودية في زيارة عاجلة.

وحيا أبو مازن، الشباب على إيجابيتهم وتفاعلهم في المشاركة، كما أبلغهم ضرورة أن يكون الشباب الفلسطيني سفيرا لقضية بلاده.

ويشارك في المنتدى، الذي ينظم تحت رعاية الرئيس المصري، ثلاثة آلاف شاب يمثلون مختلف دول العالم، إضافة إلى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوث الاتحاد الإفريقي. وتتضمن جلسات المنتدى 64 جلسة، يتحدث فيها 222 متحدثا، يمثلون 46 دولة.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمتابعةنهائيمباراةكأسالعالم2018فيقطاعغزة
صورثارالقصفالإسرائيليعلىقطاعغزة
صورتشيعجثمانالشهيدانلويواميرفيقطاعغزة
صورقصفعلىقطاعغزة

الأكثر قراءة