2017-11-22الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-11-06 19:50:30

ابو عرار يشارك في مداولات دعوى تمثيلية لاجبار بنوك على فتح فروع لها في بلدات عربية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

شارك النائب العربي في الكنيست طلب ابو عرار، اليوم الاثنين في مداولات دعوى تمثيلية في المحكمة المركزية في القدس، ضد بنوك إسرائيلية لإجبارها على فتح فروع لها في مناطق عربية.
وقد شكر النائب طلب ابو عرار،خالد ابو عجاج، نائب رئيس المجلس المحلي كسيفة سابقا، وعوّاد ابو فريح، عمار طه، ومنال ابو عجاج، على رفعهم للدعوى التمثيلية ضد بنوك، منها: بنك "هبنلؤومي هاراشون"، بنك "ايغود"، بنك "اوتسار هحيال"، بنك "ياهاب"، بنك "مزراحي طفحوت"، بمرافعة مكتب المحامي اساف فينك، لاجبار هذه البنوك لفتح فروع لها في البلدات العربية، وفق المعمول به في البلدات اليهودية، وستستمر المداولات في انتظار قرار المحكمة.
وعقب النائب ابو عرار على الدعوى:" هذه دعوى ندعمها بكل جهدنا، وأتقدم بشكري الجزيل للمبادرين، والذين نفتخر بهم وبأمثالهم على مجهودهم، لانهم يمثلون المجتمع العربي قاطبة، وعلى هذه البنوك فتح فروع لان من زبائنها الكثير من العرب، وعليها تأدية دورها في كل مكان بدون اي تمييز لا في الزمان ولا المكان".
وفِي حديث مع خالد ابو عجاج، أحد المبادرين للدعوى، قال:" نتداول هذه القضية التمثيلية لمجتمعنا العربي منذ عام تقريبا، واليوم تم التحقيق معنا ضمن إجراءات المحكمة، ويوم غد سيحقق محام الدفاع مع البنوك.
نحن سنستمر في هذا الموضوع لو وصلنا للمحكمة العليا، لان من حق مجتمعنا ان يحصل على الخدمات المصرفية داخل بلدانه، وليس في المناطق اليهودية، الامر الذي سيقوي اقتصاد بلداننا بشكل كبير جدا.
ونشكر النائب طلب ابو عرار على مشاركته، واهتمامه بالموضوع، سألين الله التوفيق والسداد في خدمة مجتمعنا". للمجتمع العربي للرقي بأداء السلطات المحلية لتخدم السكان بالشكل المطلوب.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجلساتالحوارالفلسطينيفيالقاهرةبإشرافالمخابراتالمصرية
صورالامطارفيقطاعغزة
صورأجواشتويةماطرةفيمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة
صورطلبةعالقونبغزةيحتجونأماممعبررفحللمطالبةبسفرهم

الأكثر قراءة