المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-11-06 20:28:03

مسيرة حاشدة في صنعاء دعمًا للقضية الفلسطينية

صنعاء - وكالة قدس نت للأنباء

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني في الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم ومن أجل التأكيد على خيار المقاومة من أجل تحرير فلسطين.
وأكد المشاركون في المسيرة على "الوفاء للقضية الفلسطينية والوقوف ضد إسرائيل، وإدانة كافة أشكال التطبيع الذي يهرع إليه النظام العربي ، ويقف مانعاً أمام الثوار اليمنيين من تحرير فلسطين من رجس المحتل الإسرائيلي".
ورفع اليمنيون أعلام الجمهورية اليمنية وأعلام فلسطين وشعارات الحرية المناهضة للسياسة الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة، مدينين ومستنكرين "تواطؤ الأمم المتحدة ومجلس الأمن مع تحالف العدوان على حساب أمن واستقرار وسيادة وكرامة الشعب اليمني."
وتنوعت كلمات وفقرات فعالية المسيرة والتي كانت في مجملها تأكيد واضح على تأييد الشعب اليمني للقضية الفلسطينية وتأكيده على وضع بوصلة العداء تجاه إسرائيل.
بدوره أكد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي في كلمته التي ألقاها أننا "دائماً مع فلسطين، وندعو إلى فك المعابر وفك الحصار عن غزة"، مشيرا الى أن "المتشدقين باسم العروبة عليهم أن يفكوا الحصار عن قطاع غزة لتتصل بحضنها العربي".
كما شدد على أن " الإرهابيين هم الإسرائيليون ومن يقف معهم من أعراب الخليج"، ولفت رئيس الثورية العليا الى أن "على حركات المقاومة الفلسطينية أن تثق بالشعوب وألا تعول على الأنظمة العملية".
هذا، وأكد البيان الختامي للمسيرة أن "الغرب يتحمل كامل المسؤولية في احتلال الكيان الإسرائيلي لفلسطين".
كذلك أدان البيان النظام البريطاني، مرحّباً بمقررات مؤتمر الوعد الحق الذي أقيم في بيروت بحضور وفود من أكثر من سبعين دولة والتي أكدت على خيار المقاومة والتحرير.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحياةاليوميةفيغزة
صورجلساتالحوارالفلسطينيفيالقاهرةبإشرافالمخابراتالمصرية
صورالامطارفيقطاعغزة
صورأجواشتويةماطرةفيمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة

الأكثر قراءة