2017-11-20الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-11-06 21:13:25
في اطار الحملة ضد بلفور:

البرغوثي يلتقي قادة المعارضة العمالية في بريطانيا ويحاضر في البرلمان

لندن - وكالة قدس نت للأنباء

التقى النائب مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية  بقادة المعارضة العمالية في بريطانيا ومن ضمنهم وزراء الخارجية و الدفاع و المواصلات في حكومة الظل المعارضة لرئيسة الوزراء تيريزا ماي.
كما التقى في مقر النقابات العمالية بقادة الحركات النقابية والمجتمع المدني و نشطاء حملة لمقاطعة و بقيادة لجان التضامن البريطانية مع فلسطين. كما ألقى البرغوثي كلمة في البرلمان البريطاني بحضور عدد من النواب و القادة البريطانيين.
و شرح البرغوثي طبيعة منظومة الاحتلال و الابارتهايد العنصري التي أسس لها وعد بلفور الظالم و التي تسعى الحكومة الاسرائيلية لتكريسها عبر التوسع الاستيطاني الاستعماري و اكد ان نضال الشعب الفلسطيني سيستمر دون هوادة حتى تحقيق الحرية و العدالة في فلسطين.
و دعا النشطاء و المسؤولين البريطانيين للضغط على حكومتهم للاعتذار للشعب الفلسطيني عن وعد بلفور ، و تعويضه عن الأضرار التي لحقت به ، والى الاعتراف بفلسطين وحقوق شعبها و الى وقف التعاون مع حكومة الاحتلال التي تواصل خرق القانون الدولي.
و أشاد البرغوثي بالمظاهرة الشعبية الكبرى التي تحدث أمامها و ضمت عشرات الآلاف من البريطانيين الذين تظاهروا ضد وعد بلفور و تأييدا لفلسطين و حريتها ، وقال البرغوثي لقد كسبنا الراي العام وخاصة بين الشباب الذين يواصلوا الانضمام لحركة المقاطعة ، و أشار الى الاستطلاع الاخير في بريطانيا و الذي يظهر ان ٧٠٪ من الشباب يؤيدون حقوق الشعب الفلسطيني ويعارضون السياسات الاسرائيلية.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراعتصاملخرجيالتربيةالرياضيةوالفنوناماممبنيوكالةالغوثفيغزة
صورالاعتصامالاسبوعيلاهاليالاسرىفيغزة
صورصلاةالاستسقافيغزة
صورالعملعلىمعبررفحفيأولأيامفتحهتحتإدارةالسلطةلأولمرةمنذ11عام

الأكثر قراءة