2017-11-20الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-11-06 22:20:34

"افكار" ووزارة التربية وإتحاد لجان العمل الزراعي ينفذون المتابعة التدريبية للمبادرات الطلابية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

نفذت مؤسسة "افكار" وعلى مدار يومين متتاليين برام الله جلستي متابعة لمنسقي المبادرات الطلابية للعام 2017/2018، وذلك بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي وبالتعاون مع إتحاد لجان العمل الزراعي.

تستهدف المبادرات الطلابية 51 مدرسة موزعة على 17 مديرية بالضفة الغربية "3 مدارس لكل مديرية"، حيث سيعمل المنسقون مع الطلبة لتنفيذ مبادرة نابعة من الطلبة من حيث الفكرة والتنسيق والتخطيط والتنفيذ، بمشاركة طلبة المدرسة والمجتمع المحلي.

وافتتح جلستي المتابعة التدريبية منسق المشاريع بمؤسسة "افكار" حسام الشعيبي بترحيب بالمنسقين، وثمّن على دور الشراكة والتعاون مع اتحاد لجان العمل الزراعي ووزارة التربية والتعليم العالي، وأكد الشعيبي على اهمية دور المنسقين في التخطيط التيسير لتنفيذ المبادرات من قبل طلبتهم.

وتضمنت اهم فعاليات الجلستين، تحديد ملامح ورؤية وطبيعة كل مبادرة مقترحة ليتم تنفيذها، بالاضافة للعمل على تذليل العقبات والصعوبات ومناقشة اي اشكاليات موجودة، وتحديد نقاط القوة والضعف لكل مبادرة.

وعملت الميسر خديجة عويضات، على تيسير الجلستين وتقسيم المنسقين الى مجموعات تفاعلية ليتناقشوا فيما بينهم حول هيكلية المبادرة والاهداف المرجوة من تنفيذها والرؤية التي تسعى للوصول اليها، وسيطر الشغف والتعلم وروح الدعابة على الجو العام للورشة.

وشدد رئيس دائرة الأنشطة الطلابية بوزارة التربية أ. حامد ابو ماخو على أهمية الشراكة مع مؤسسة "افكار" والتعاون المستمر والمتبادل ببرنامج المبادرات الطلابية وبالبطولة الوطنية لفن المناظرة لمدارس فلسطين، واجاب ابو ماخو على استفسارات وتساؤلات المنسقين.

وقدم منسق المشاريع باتحاد لجان العمل الزراعي صايل عطاونة عرض مفصل عن البذور البلدية واهميتها، ودورها كحل لمساعدة للمزارع الفلسطيني في ظل الظروف السياسية والبيئية الصعبة، وعرض بعض الطرق لكيفية حفظ البذور وجدوى كل طريقة واهم مواصفات البذور البلدية التي يتم حفظها.

وقام المنسقون بتسليم الخطط التنفيذية لمبادراتهم، متضمنة إطار زمني لتنفيذها، وتقرير أوّلي حول ما وصلوا اليه، بالإضافة لتصور مبدئي للاحتياجات المادية والمعنوية واللوجتسية.

يذكر ان "أفكار" ستقوم بزيارات ميدانية لكل المناطق وإعطاء تغذية راجعة للطلبة والمنسقين، بالإضافة الى متابعة المنسقين للاطلاع على آخر ما تم العمل عليه، والعمل على تذليل العقبات والصعوبات ومناقشة اي اشكاليات موجودة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورطلبةعالقونبغزةيحتجونأماممعبررفحللمطالبةبسفرهم
صورالمواطنونفيمحافظةخانيونسجنوبقطاعغزةيؤدونصلاةالاستسقا
صورمغادرةالفصائلإلىالقاهرةعبرمعبررفحللمشاركةفيلقااتالمصالحة
صوراعتصاملخرجيالتربيةالرياضيةوالفنوناماممبنيوكالةالغوثفيغزة

الأكثر قراءة