2018-10-15الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس25
رام الله25
نابلس26
جنين28
الخليل25
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-11-07 00:31:00

السفير المصري في تل أبيب: لابد أن تلقى جهودنا للسلام دعما إسرائيليا

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

دعا حازم خيرت السفير المصري لدى إسرائيل، إلى إعادة قراءة خطاب الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، جيدًا، بعد 40 سنة على زيارته التاريخية لتل أبيب، الذي شدد خلاله على أن مفتاح الاستقرار في المنطقة هو تحقيق سلام شامل وعادل.

وأضاف خيرت في ندوة بجامعة بار إيلان عقدت، يوم الإثنين، بمناسبة الذكرى الأربعين لزيارة الرئيس السادات لإسرائيل، أن الجهود المصرية لابد أن تلقى دعما إسرائيليا على الصعيد الرسمي والأكاديمي والشعبي.

وأكد السفير المصري على أن مبادرة السلام العربية لا تزال مطروحة.

وطالب الدبلوماسي المصري " بضرورة الخروج بخلاصة مفيدة من زيارة السادات، بما يدعم السلام الشامل والعادل في المنطقة"، مشددًا على أن " السلام العادل يقوم على تحقيق حل الدولتين"، منتقدا " بناء المستوطنات التي تعيق عملية السلام" على حد وصفه.

وأشار خيرت إلى كلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تؤكد على " موقف مصر الثابت حيال القضية الفلسطينية"، منوهًا إلى " أن الجهود التي تبذل لتحقيق المصالحة بين الفلسطينيين، تأتي من دورها الرائد والتزامها التاريخي تجاه هذه القضية".

وتطرق حازم خيرت إلى المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، والتي جرت في القاهرة تحت رعاية مخابرات بلاده، معتبرا المصالحة " عنصرا مهما في تحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس قد التقى، الإثنين، نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، قبيل سفره للرياض لملاقاة العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهيقدمواجبالعزابالشهيدةالرابي
صورجنيشجرالزيتونالتاريخيبحديقةكنيسهالجثمانيةفيالقدس
صورتشييعجثمانالشهيدةعائشةالرابي47عامافيبلدةبدياالقريبةمنسلفيت
صورتشيعجثمانالشهيدمحمدعباسفيغزة

الأكثر قراءة