2018-10-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس28
رام الله28
نابلس29
جنين32
الخليل28
غزة32
رفح32
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-11-07 09:58:50

القوى الوطنية برفح تنظم ندوة سياسية بذكرى وعد بلفور

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

نظمت القوى الوطنية والإسلامية بمحافظة رفح ندوة سياسية في الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم، وذلك بقاعة مؤتمرات الكلية العربية للعلوم التطبيقية برفح، بحضور حشد من الشخصيات الوطنية والعشائرية ولجان الإصلاح وطلاب الكلية.

واستضافت القوى الوطنية خلال الندوة أ. عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان، وأ. عبد الله العقاد الكاتب والمحلل السياسي للحديث حول الإبعاد التاريخية والسياسية والقانونية وما هو مطلوب منا بعد مرور 100 عام على هذا الوعد المشؤم.

بدوره أكد أ. عصم يونس على ضرورة خلق أفكار جديدة تشكل واقعاً عملياً لإجبار العالم على النظر لقضية اللاجئين، مشدداً على ضرورة تضافر كافة الجهود لتحقيق الوعي الكامل بالعودة عبر تعاون كافة القوى والفصائل الفلسطينية، والمراكز والمؤسسات المعنية باللاجئين الفلسطينيين في الداخل والخارج، ووضع خطة تساعد في تهيئة الرأي العام، والإعلام بضرورة البدء بتطبيق مفهوم العودة إلى القرى والبلدات الفلسطينية في الداخل المحتل

من جانبه أوضح أ. عبد الله العقاد أن تحقيق العودة ودحر المحتل لن يكون إلا بالمقاومة المسلحة.

وقال العقاد "كل الدول التي وقعت تحت الاحتلال لم تتحرر إلا بقوة السلاح علينا نحن كشعب فلسطيني التكاثف والعمل على تحقيق المصالحة الفلسطينية لأنها السبيل الوحيد للانتصار على هذا المحتل الغاصب ولنستطيع التوجه لكافة المنظمات الدولية للمطالبة اعتذار ومحاكمة الحكومة البريطانية والاحتلال الصهيوني.

من ناحيتهم وخلال مشاركات لهم أكد الحضور على ضرورة لم الشمل الفلسطيني وتفويت الفرصة على الاحتلال الذي يسعى لخلط الأوراق لتخريب الجهود الرامية لإنهاء الانقسام وإعادة اللحمة للبيت الفلسطيني.

هذا وقدمت القوى الوطنية والإسلامية في ختام الندوة الشكر للكلية العربية للعلوم التطبيقية لاستضافة الندوة وكذلك للشخصيات الوطنية والفصائل والطلاب الذين حضروا الندوة وأثروا اللقاء بمداخلاتهم

وأكدت القوى على مواصلة عقد الندوات والفعاليات بكافة أماكن تواجد المجتمع الفلسطيني لنشر الوعي الوطني وترسيخ المفاهيم الوطنية لدى كافة الشرائح وإبقاء الحالة الثورية حية في نفوسهم حتى تحرير فلسطين من دنس المحتل الغاصب.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورإتلافكمياتكبيرةمنالمخذراتفيقطاعغزة
صورأبومازنيصلسلطنةعمانفيزيارةرسمية
صورفلسطينيمنقريةالساويةجنوبنابلسيطحنحبوبالقمحعلىمطحنةتجروتعملبواسطةالتراكتور
صورافتتاحمعرضالكتابالسنويالثانيفيالخليل

الأكثر قراءة