المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-11-07 16:40:03

"الأوقاف" تبحث الترتيبات المتعلقة بسفر حجاج ومعتمري فلسطين

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

بحث وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية زياد الرجوب، الترتيبات المتعلقة بسفر حجاج ومعتمري دولة فلسطين لهذا الموسم، والتسهيلات التي وضعت لتسهيل دخولهم إلى الأراضي الأردنية باتجاه المملكة العربية السعودية، مع رئيس هيئة تنظيم النقل البري الأردنية صلاح اللوزي، اليوم الثلاثاء.

وأثنى الرجوب على التعاون والجهد المبذول من قبل هيئة تنظيم النقل البري الأردنية، ووزارة الأوقاف. ودعا لاستمرار التواصل والمتابعة لتسهيل سفر المعتمرين والحجاج.

وناقش الطرفان، خلال اللقاء الذي حضره الوكيل المساعد للحج والعمرة حسام أبو الرب، ومدير عام الحج والعمرة سليم الأشقر، القوانين المنظمة لنقل الحجاج والمعتمرين.

وقال أبو الرب، إن الوزارة ملتزمة بالأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة حفاظا على حجاج ومعتمري بيت الله الحرام، ولضمان خروجهم بكل يسر وراحة.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تعمل في وقت مبكر بالمقارنة مع السنوات الماضية ليتسنى لها البحث عن خدمة أفضل للحجاج.

بدوره، أكد اللوزي على عمق العلاقة بين الشعبين، وحرص الأردن على تقديم كل ما من شأنه دعم صمود الفلسطينيين على أرضهم، من خلال تبادل الخبرات ونقل التجارب المتعلقة بالحج والعمرة.

كما التقى الوفد الفلسطيني، مدير إدارة أمن الجسور محمد العزام، ومدير جسر الملك حسين العقيد جهاد الحجة، ومدراء الأجهزة الأمنية والإدارات العاملة في الجسور، حيث تمت مناقشة الإجراءات المتبعة لتسيير خروج المعتمرين، خاصة بعد تطوير مدينة الحجاج في منطقة غور نمرين، وإدخال تحسينات مميزة عليها فيما يتعلق بعملية إدخال الحافلات.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحياةاليوميةفيغزة
صورجلساتالحوارالفلسطينيفيالقاهرةبإشرافالمخابراتالمصرية
صورالامطارفيقطاعغزة
صورأجواشتويةماطرةفيمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة

الأكثر قراءة