المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس22
جنين25
الخليل21
غزة26
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.6437
دينار اردني5.1392
يورو4.2505
جنيه مصري0.2036
ريال سعودي0.9717
درهم اماراتي0.9922
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-11-07 21:11:59

محافظ الخليل: نتابع قضية الظاهرية - النقب بتوجيهات من الرئيس

الخليل - وكالة قدس نت للأنباء

قال محافظ الخليل كامل حميد، اليوم الثلاثاء، إنه يتابع قضية الظاهرية-النقب بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وأكد المحافظ، عقب انتهاء الاجتماع الأمني المغلق في بلدية الظاهرية، الذي شارك فيه مسؤولو الأجهزة الأمنية في المحافظة، أنّ "هناك اعتقالات واجراءات مستمرة حتى هذه اللحظات، تمّ عرقلة البعض منها بعد الإعلان الليلة عن مناطق محددة في الظاهرية بأنها مناطق عسكرية مغلقة من قبل الاحتلال".

وأكد المحافظ حميد أنّ "ما جرى اليوم في الظاهرية هو موقف مشرّف من أهل البلدة وكذلك دورا والسموع ويطا تجاه أهلنا في النقب، حيث تمّ استنكار لكل ما ورد على صفحات مشبوهة وغير معروفة هدفها ضرب وحدة الدم وعلاقات الشعب الواحد بين الـ48 والـ67"، مشيرا إلى أن "الأجهزة الأمنية تعمل للكشف عن الصفحات المشبوهة ومن يقف خلفها".

من جانبه، أكد رئيس بلدية الظاهرية راتب الصبّار الهوارين، أن مؤسسات وفعاليات البلدة أكدت عمق العلاقات وقرابة الدم والنسب بين الظاهرية والنقب، مشددا على ضرورة وأد الفتنة.

وسادت أجواء متوترة بين النقب والظاهرية في أعقاب حادثة إطلاق نار وقعت ، الليلة الماضية ، في شقيب السلام بالنقب تجاه مطعم والاعتداء على أصحابه من سكان الخليل ، ومن ثم وقوع حادثة أخرى تخللها إطلاق نار ومحاولة إحراق محلات تجارية أخرى تعود ملكيتها لسكان من الخليل، وحوادث متفرقة أخرى رافقتها موجة من التحريض عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجثمانالشهيدعبدالكريمرضوانالذيقضىبقصفاسرائيليشرقرفح
صورمصنعلانتاجالفحمفيقطاعغزة
صورمهرجانمواجهةصفقةالقرنودعمللقيادةالفلسطينيةفينابلس
صورمرضىغزةيوجهونرسالتهمللعالمبحقهمفيالعلاجخلالاعتصامعلىمعبربيتحانون

الأكثر قراءة