2018-10-16الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس19
جنين21
الخليل17
غزة23
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-11-08 05:57:07

كتالونيا تهاجم الرئيس الإسرائيلي بسبب دعمه "اسبانيا موحدة"

وكالات - وكالة قدس نت للأنباء

هاجمت الجمعية الوطنية الكتالونية الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفيلن بأعقاب تصريحاته خلال زيارته الى اسبانيا ضد استقلال الإقليم.

الجمعية الوطنية غردت في حسابها الإسرائيلي على شبكة تويتر وقالت:"إن الشعب الإسرائيلي يشعر بالإحراج من سلوك الرئيس ريفلين في اسبانيا بخصوص كتالونيا. فقط وزير الخارجية ورئيس الحكومة يمكنه ان يعبر عن رأيه بالموضوع. وظيفة الرئيس الإسرائيلي شكلية فقط".

وعبر الرئيس الإسرائيلي خلال لقاءه مع الملك الاسباني فيليب السادس وعقيلته بقصره في مدريد الاثنين عن "أمله بانتهاء الازمة في كتالونيا بسبب الاستفتاء على استقلال الإقليم بطرق سلمية".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

وقال ريفلين إن:"اسبانيا هي دولة موحدة بالنسبة لنا وانت أيها الملك تمثل هذه الوحدة، جميع مواطني اسبانيا أعزاء علينا ونحن نأمل ونصلي بأن تحل الازمة بطرق سلمية".

وهاجم الرئيس الإسرائيلي الذي يزور اسبانيا بمناسبة مرور 30 عاما على العلاقات الإسرائيلية الاسبانية خلال اجتماعه مع رئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوي إيران واتهمها بأنها " تسعى إلى زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط" وقال إن "تموضع المحور الشيعي فيه وان إسرائيل تراقب عن كثب تواجد إيران الاخذ بالتزايد في سوريا وتعمل إزاءه وفقا لخطوط حمراء واضحة".

وأضاف ريفلين انه "يجب على المجتمع الدولي أن يعمل من أجل منع إيران التي تدعو الى إبادة اسرائيل من الحصول على أسلحة نووية، وأن يقوم بتشديد العقوبات بحقها".

وعلى الصعيد الفلسطيني قال ريفلين "إن حماس تواصل خرق السيادة الإسرائيلية وتحفر أنفاقا بهدف المس بالمدنيين وإن إسرائيل لن تجلس مكتوفة الأيدي إزاء هذه الاستفزازات".

من جانب آخر أعرب الرئيس الإسرائيلي أمام راخوي عن معارضة إسرائيل الى حملة المقاطعة ضد إسرائيل BDS، وطلب من رئيس الحكومة تعزيز تشريعات قانونية لمنع خطوات مماثلة مستقبلا في اسبانبا. وفي خطابه أمام مجلس الشيوخ الاسباني طالب ريفلين العمل ضد حملة المقاطعة ضد إسرائيل.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهخلالحفلالإعلانعنجائزةفلسطينالدوليةللإبداعوالتميز
صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ12شمالغربقطاعغزة
صورمتضامنونيقطفونثمارالزيتونفيالاراضيالمحاذيةلمستوطنةدوتانالمقامةعلىاراضيبلدةعرابةقضاجنين
صورالحمداللهيقدمواجبالعزابالشهيدةالرابي

الأكثر قراءة