2018-07-17الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس28
رام الله28
نابلس28
جنين31
الخليل27
غزة30
رفح29
العملة السعر
دولار امريكي3.625
دينار اردني5.113
يورو4.2562
جنيه مصري0.2026
ريال سعودي0.9667
درهم اماراتي0.9871
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-11-08 13:37:50
قرار ببدء تنفيذها..

أولياء الأمور لدى الأونروا: خطوات احتجاجية ضد إضافة مواد إثرائية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد الناطق باسم أولياء الأمور لدى الأونروا موفق الكفارنة، أن الأونروا بدأت بتدريب المعلمين على المادة الإثرائية المخالفة للمنهاج الفلسطيني، مشدداً في ذات الوقت على مواصلة الفعاليات السلمية الرافضة للمادة الإثرائية.

وقال الكفارنة في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، بشأن تصاعد رفض المادة الإثرائية، إن "الأونروا ستقوم اليوم بتدريب 45 معلما على المادة الإثرائية، وذلك في غرفة تدريب الوكالة، ليستكمل التدريب بـ75 معلماً يوم غد، وبدء تنفيذها يوم السبت في المدراس للطلبة".

وشدد على رفض مجلس أولياء الأمور وممثلي القوى الوطنية والإسلامية بالإضافة للجان الشعبية للاجئين العمل بالمادة الإثرائية لخطورتها على الهوية الفلسطينية وعملها على تشويه وعي الطلبة، وذلك ما تم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي اليوم أمام "الأونروا".

ونوه إلى أن وزير التربية والتعليم دعا إلى انتفاضة سلمية ضد موقف الأونروا من المادة الإثرائية، وأن الوزارة قامت بتعليق الاتصالات معها.

وفيما يتعلق بحديث المستشار الإعلامي للأونروا عن عدم صحة تغير المناهج أكد الكفارنة، أن "المادة الإثرائية موجودة بقرار من المفوض العام للأونروا بيير كرينبول، وسوف يتم تدريسها".

وشدد على أنه حال عدم التراجع عن القرار سوف يُصعد أولياء الأمور من احتجاجاتهم بالتوجه إلى مدراس أبنائهم للاعتصام رفضاً للمادة الإثرائية.

وقد أكد المستشار الإعلامي للأونروا أنه لا صحة للأنباء التي تحدثت عن تغيير "الأونروا" لمناهج وزارة التربية والتعليم في مدارسها، مؤكداً أنه "لا ولاية للأونروا لتغيير المناهج"، منوهاً إلى أنها ملتزمة بمناهج الدول المضيفة.

وقد جددت وزارة التربية والتعليم العالي، رفضها المطلق لأي خطوات أو محاولات قد تتخذها وكالة الغوث الدولية "الأونروا" أو أي جهة كانت، بحق المناهج الفلسطينية سواء بحذف أو تعديل أو إضافة إي مواد تتعارض مع فلسفة المناهج، وتتعارض مع ما تتضمنه الكتب المدرسية من مضامين تتصل بالهوية الوطنية أو الموروث الثقافي والاجتماعي والوطني لشعبنا.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمتابعةنهائيمباراةكأسالعالم2018فيقطاعغزة
صورثارالقصفالإسرائيليعلىقطاعغزة
صورتشيعجثمانالشهيدانلويواميرفيقطاعغزة
صورقصفعلىقطاعغزة

الأكثر قراءة