2018-09-24الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس28
رام الله27
نابلس27
جنين29
الخليل27
غزة28
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2017-11-08 22:46:11

السيسى: صفقة القرن لتحقيق الأمل الذي تأخر طويلاً للمواطن الفلسطيني

شرم الشيخ - وكالة قدس نت للأنباء

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، يوم الأربعاء، إن الوضع في السعودية "مطمئن ومستقر" وأعرب عن ثقته في قيادتها، وذلك في أول تعقيب له على حملة توقيفات في المملكة، السبت الماضي.

جاء ذلك خلال لقاء مع إعلاميين مصريين وأجانب، على هامش "منتدى شباب العالم"، المنعقد بمدينة شرم الشيخ المصرية.

وردًا على سؤال بشأن تداعيات التوقيفات في السعودية، قال السيسي: "الوضع في السعودية مطمئن ومستقر، وما يتم بالمملكة مؤخرًا إجراءات داخلية يمكن أن تحدث في أية دولة".

وشدد على ثقته في قيادة المملكة وتصرفاتها تجاه مواطنيها، وأنها "لن تتخذ إجراءات إلا وفقًا للقانون".

وتطرق السيسي، إلى ما يتردد عما تسمى بـ"صفقة القرن" لتسوية القضية الفلسطينية، قائلاً إن "الشعب المصري لن يسمح لأي رئيس بأن يتنازل لأية جهة عن أي متر من مصر".

وأضاف أن "صفقة القرن تهدف إلى تحقيق الأمل الذي تأخر طويلاً للمواطن الفلسطيني".

ولم يذكر تفاصيل عن "صفقة القرن" لحل القضية الفلسطينية، التي أعلن عنها خلال زيارته الأخيرة لواشنطن، في أبريل/نيسان الماضي.

وقال السيسي، إن "المصالحة الفلسطينية خطوة للتحرك صوب السلام، ومن الطبيعي عودة الأمور كما كان الحال في 2005، وأن تسيطر السلطة الفلسطينية على المعابر، وتحركنا في هذا لتهيئة المناخ، وحتى لا يتزايد التطرف في قطاع غزة".

وتعقيبًا على تصاعد التوتر بين إيران والسعودية، دعا السيسي، إلى أن يتم التعامل مع أية مشكلة تتعلق بإيران وحليفتها جماعة "حزب الله" اللبنانية بـ"حذر".

ومضى قائلا إن "مصر ضد الحرب، خاصة أن لها تجارب مريرة وصعبة مع الحروب".

واستدرك بقوله: "أمن الخليج هو خط أحمر بالنسبة لنا (مصر)، ويجب على الآخرين ألا يتدخلوا في شؤوننا، نطالب بعدم زيادة التوتر في المنطقة".

وكشف السيسي، خلال حديثه مع الإعلاميين، أنه سيقدم للمصريين، خلال ديسمبر/ كانون أول أو يناير/ كانون الثاني المقبلين، "كشف حساب" عن أدائه خلال الأربع سنوات الماضية، التي تولى خلالها الرئاسة منذ 8 يونيو/ حزيران 2014.

وتابع: "بناء عليه (كشف الحساب) سيكون بعد ذلك الحكم للمصريين، ووقتها سأتلقى ردود أفعالهم وسأفهمها، ونقرر ماذا سنفعل فيما يتعلق بالترشح لفترة جديدة العام المقبل.

ويختتم منتدى شباب العالم، المنعقد تحت رعاية الرئاسة المصرية منذ السبت الماضي، فعالياته الخميس، بحضور نحو ألفين و500 شاب من 110 دول.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورإضرابشامليعمكافةمؤسساتالأونروافيغزة
صورمتضامنونونشطايزرعونأشجارافيالخانالأحمر
صورفعالياتالارباكالليليعلىحدودقطاعغزة
صورتشييعجثمانالشهيدكريمكلابفيغزة

الأكثر قراءة