المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-11-09 10:31:29

الاحتلال: تغيرات مفاجئة في إيران استعداداً للحرب

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

ذكر موقع "تيك ديبكا" الإسرائيلي المقرب من دوائر الاستخبارات الإسرائيلية، أن المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية آية الله على خامنئ أمر بإجراء تغييرات كبيرة في مراكز عليا في قيادة الجيش الإيراني والحرس الثوري.

وأشار الموقع أن العميد محمد حسين تم تعيينه نائبا لرئيس الأركان، وأن الخامنئي طلب منه في رسالة التعيين أن يساهم في أن يكون الجيش الإيراني أكثر مهنية مما هو عليه وخاصة في الأمور الإستخباراتية والحربية، وأضاف الموقع أن خامنائي عين أيضا الجنرال حسين خنزادي قائدا للبحرية الايرانية.

ونقل موقع ديبكا عن مصادره، أن الخامنئي قام بتعيين حبيب الله سياري نائبا لرئيس الأركان في ما يخص تنسيق العمليات، وذكر الموقع أن حبيب الله يعتبر أحد القادة البارزين في الحرس الثوري سابقا وكان مسئولا عن تدريب الكوماندز الإيراني، وهو الذي أشرف على عملية اعتقال المار ينز في الخليج العربي قبل سنوات، كما ويعتبر أهم من طور أساليب مكافحة الإرهاب في إيران.

وبيّن الموقع أن خامنئي أكد في إعلانه أن جميع التعيينات الجديدة تمت بموافقة واعتماد اللواء عبد الرحيم موسوي رئيس أركان الجيش الإيراني.

ويشير الموقع أن هذه التغييرات في قيادة الجيش والبحرية الإيرانية، تأتي مع تزايد حدة التوتر بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في الأيام القليلة الماضية.

واعتبر الموقع أن هذه التغييرات بمثابة استعداد للحرب، لأن التصريحات التي تصدر من السعودية لا يمكن تفسيرها إلا تصريحات إعلان حرب، ويلفت الموقع أن تصريحات السعودية تعد تغيرا واضحا في الخطاب السعودي وبشكل حاد، معتبرا أن إسرائيل رغم عدائها مع إيران لم تصدر هكذا تصريحات أبدا، لأن ذلك يعني حرب.

هذا و يذكر أن التعينات العسكرية في إيران لم تكن سرية بل تم الإعلان عنها في وسائل الإعلام.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورعالقونيطالبونبفتحمعبررفحخلالوقفةأمامبوابته
صورميناغزة
صورالحياةاليوميةفيغزة
صورجلساتالحوارالفلسطينيفيالقاهرةبإشرافالمخابراتالمصرية

الأكثر قراءة