2018-10-16الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس19
جنين21
الخليل17
غزة23
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2017-11-09 20:25:05

الحسيني: الصمت على جرائم الاحتلال يدفع إسرائيل للتعامل على أنها فوق القانون

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني اليوم الخميس، أهمية الإحصاء في خدمة أغراض التخطيط والتنمية الاقتصادية للبلاد من خلال الاعتماد على النظريات الإحصائية في تحليل التغيرات، وتفسير العلاقات بين المتغيرات وإيضاح أسبابها.

وجاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم الخميس في المسجد الأقصى المبارك الوفود المشاركة في الاجتماع التاسع للفريق عالي المستوى للشراكة والتعاون وبناء القدرات الاحصائية لأجندة التنمية المستدامة بحضور رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني علا عوض.

واستعرض الحسيني الأوضاع التي تعيشها مدينة القدس والمعاناة التي يكابدها أهلها المرابطين، مؤكدا أن الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال، يشجع إسرائيل للتعامل على أنها فوق القانون.

وقال: إن التغاضي عن السياسات الإسرائيلية يدفع الاحتلال لتعزيز الاستيطان حول وداخل القدس الشرقية وعموم الأراضي الفلسطينية؛ الأمر الذي سيؤدي إلى تدمير الطابع التاريخي للبلدة القديمة والمجتمع المقدسي والفلسطيني.

وأضاف: إن السبيل لكسر الجمود السياسي يكمن في إنهاء الحصانة السياسية والدبلوماسية والاقتصادية التي تتمتع بها اسرائيل واجبارها على تنفيذ التزاماتها وفقا للقانون الدولي.

واستذكر الهبة الأخيرة لأهل المدينة المقدسة دفاعا عن مقدساتهم الإسلامية والمسيحية والتي كان لها الدور الاكبر في افشال المخططات الاسرائيلية المبيتة بحق المقدسات وخاصة المسجد الاقصى المبارك.

 بدورها أشارت رئيس جهاز الاحصاء المركزي الفلسطيني إلى أن زيارة الوفود المشاركة بالاجتماع التاسع للفريق عالي المستوى للشراكة والتعاون وبناء القدرات الاحصائية لأجندة التنمية المستدامة 2013 تكلل بالنجاح في اعقاب زيارة العاصمة الفلسطينية المحتلة، والاطلاع على أوضاعها وتحسس آلام ومعاناة مواطنيها، ومشاهدة الاجراءات الاسرائيلية التعسفية بحقها.

وقالت: لقد زار الوفد بالإضافة إلى زيارة المسجد الأقصى المبارك، وكنيسة القيامة وتجول في أزقة وأسواق وحارات البلدة القديمة، واطلع على بعض من الأنشطة الاستيطانية وبخاصة بلدتها القديمة وحي الشيخ جراح.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهخلالحفلالإعلانعنجائزةفلسطينالدوليةللإبداعوالتميز
صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ12شمالغربقطاعغزة
صورمتضامنونيقطفونثمارالزيتونفيالاراضيالمحاذيةلمستوطنةدوتانالمقامةعلىاراضيبلدةعرابةقضاجنين
صورالحمداللهيقدمواجبالعزابالشهيدةالرابي

الأكثر قراءة