المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-11-09 20:39:40

صيدم يبحث تعزيز الوعي بأهمية البيئة لدى الطلبة ويجدد التأكيد على دعم التعليم في القدس

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

بحث وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني صبري صيدم، بمكتبه، اليوم الخميس، مع وفد من مركز التعليم البيئي؛ سبل تعزيز الوعي لدى طلبة المدارس والجامعات حول مفهوم الاهتمام والعناية بالبيئة.

وضم الوفد؛ المدير التنفيذي للمركز د. سيمون عوض وعضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر البيئي الثامن د. عبد الله النجار وعضو اللجنة التحضيرية والعلمية للمؤتمر د. معمر شتيوي، فيما حضر اللقاء من جانب الوزارة القائم بأعمال مدير العلاقات الدولية والعامة نيفين مصلح.

وفي هذا السياق، أكد صيدم على أن الوزارة تولي موضوع البيئة اهتماماً كبيراً خاصة من خلال تضمين المناهج المواد التي تحث الطلبة على الحفاظ على البيئة وتعزيز قيم الوعي لدى الطلبة في هذا الشأن، مشيراً إلى الحملة التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الزراعة لغرس مليون شجرة في يوم الشجرة بما يعزز خطوات الوزارة للحفاظ على البيئة.

وأشاد صيدم بالمركز وبرامجه ومبادراته الهادفة للحفاظ على البيئة وتعزيز الوعي لدى المجتمع الفلسطيني في هذا المجال، مرحباً بتوسيع آفاق التعاون مع المركز من خلال توقيع اتفاقية مرتقبة بين الجانبين بهذا الخصوص.

بدوره، تحدث سيمون حول المركز ونشاطاته ومبادراته وبرامجه بمجال التوعية بالحفاظ على البيئة والتي تشمل "برنامج شجرة لكل طالب" وبرنامج "الهوية الوطنية" وبرنامج "التربية البيئية لرياض الأطفال"، مؤكداً على العلاقة المميزة التي تربط بين المركز ووزارة التربية والتعليم العالي، مهدياً الوزارة الجائزة التي فاز بها المركز في السعودية من بين 56 دولة إسلامية بمجال البيئة.

وسلم سيمون للوزير صيدم دعوة للمشاركة في المؤتمر البيئي الثامن الذي سيركز على التعليم البيئي، إضافةً لاقتراح التوقيع على مذكرة تفاهم لتأصيل التعاون مع الوزارة بمجال التربية البيئية، مشيداً في ذات الوقت بجهود الوزارة في تطوير القطاع التعليمي بشكل شمولي.


التأكيد على دعم التعليم في القدس

وفي سياق آخر، التقى وزير التربية برئيسة جمعية الفتاة اللاجئة المقدسية اعتدال الأشهب، حيث قدمت الأشهب الشكر للوزير والقيادة التربوية قاطبةً على الدعم المقدم لقطاع التعليم في القدس التي يسعى الاحتلال فيها لتدمير العملية التعليمية، وقد حضر اللقاء الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد.

وفي هذا السياق، جدد صيدم التأكيد على أن دعم التعليم في القدس هو على رأس الأولويات وأن الوزارة لن تدخر أي جهد لدعم المؤسسات التعليمية في المدينة وتعزيز صمودها خاصةً بعد قرار اليونسكو الأخير القاضي بالاستمرار بدعم التعليم في فلسطين، مشيداً في ذات السياق بصمود أهالي القدس ومؤسساتها الذين يواجهون أكبر هجمة احتلالية شرسة يشهدها التاريخ.


الاطلاع على واقع القطاع التعليمي في بيت لقيا

وفي سياق آخر، التقى صيدم وفداً من مجلس بلدي بيت لقيا برئاسة عبود عاصي، للاطلاع على واقع المسيرة التعليمية في البلدة، حيث أكد صيدم على العلاقة المتينة مع الهيئات المحلية لخدمة القطاع التعليمي والرقي به، وأطلع الوفد على التوجهات التطويرية الراهنة التي تنفذها الوزارة. وقد حضر اللقاء الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمحافظةالخليلتحتفلبزواج80شخصامنذويالإعاقة
صورالتربيةتحيييومالكوفيةبفعالياتداخلالوطنوخارجه
صورمكبالنفاياتفيشرقمدينةغزة
صورعمالفيمعملخياطةفيقطاعغزة

الأكثر قراءة