المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس22
جنين25
الخليل21
غزة26
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.6265
دينار اردني5.1149
يورو4.2538
جنيه مصري0.2029
ريال سعودي0.9671
درهم اماراتي0.9875
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-11-10 00:05:38

اليونيفيل تطالب اسرائيل وقف خروقاتها الجوية وعلى الحدود مع لبنان

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

 اعلنت قيادة "اليونيفيل" في جنوب لبنان انها طلبت من اسرائيل وقف خروقاتها على الحدود مع لبنان ووقف خروقاتها للمجال الجوي اللبناني ايضا.

وقال المتحدث الرسمي باسم "اليونيفيل" اندريا تيننتي، في لقاء صحافي في مقر "اليونيفيل" في الناقورة يوم الخميس" ناقشنا في الاجتماع الامني الثلاثي بالامس الخروقات الاسرائيلية وطلبنا من الجانب الاسرائيلي وقف هذه الخروقات، ونحن بدورنا نعد تقارير ونبلغ عنها مجلس الامن الدولي، وطالبنا بالامس الجانب الاسرائيلي بوقف هذه الخروقات للمجال الجوي اللبناني ايضا ".

واضاف " ان القوة الدولية تتابع الاخبار والاوضاع في لبنان عن كثب وتنظر الى الامور بطريقة واقعية، وبالتالي نعمل على مراقبة الامر، ومهمة اليونيفيل تختص بما يوكل اليها من مجلس الامن الدولي، وهو القرار 1701 ومندرجاته".

وقال " ان الوضع في جنوب لبنان هادئ ومستقر، ومهمتنا لم تتغير، وهي نفسها، ونحن نراقب ونعمل لوقف الاعمال العدائية تحت سقف القرار 1701 ومندرجاته. ونعمل مع الجيش اللبناني الشريك الاستراتيجي، وتقوم اليونيفيل يوميا باربعمئة مهمة مختلفة في الجنوب".

وقال: "بالامس عقد اجتماع ثلاثي بين اليونيفيل والطرفين اللبناني والاسرائيلي في رأس الناقورة حيث شدد الطرفان اللبناني والاسرائيلي الالتزام بالحفاظ على الهدوء والاستقرار في جنوب لبنان، كما تم التركيز على تطبيق القرار 1701ونحن مستمرون في عملنا من اجل السلام والاستقرار".

وقال " ان انتشار الجيش اللبناني ووجوده في الجنوب يعززان الامن والاستقرار، وهذا تطور ايجابي جدا نركز عليه ويعزز الثقة".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروداعشهداالقصفعليمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالشرقخانيونسجنوبقطاعغزة
صورجثمانالشهيدعبدالكريمرضوانالذيقضىبقصفاسرائيليشرقرفح
صورمصنعلانتاجالفحمفيقطاعغزة

الأكثر قراءة