المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس22
جنين25
الخليل21
غزة26
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.6265
دينار اردني5.1149
يورو4.2538
جنيه مصري0.2029
ريال سعودي0.9671
درهم اماراتي0.9875
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-11-10 00:00:00

لجنة لاجئي خانيونس تنظم محاضرة سياسية بمناسبة مرور 100 عام على وعد بلفور

خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء

نظمت اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة خانيونس ندوة سياسية بمناسبة مرور 100 عام على وعد بلفور المشؤوم و ذلك لطالبات مدرسة الشيخ حمد الثانوية للبنات من أجل ترسيخ تاريخ فلسطين في عقول الطلاب والطالبات للتأكيد على التمسكنا بالارض و الحقوق الفلسطينية .
و قد افتتحت اللقاء سمية النمروطي مديرة المدرسة و التي بدورها رحبت بوفد اللجنة و المكون من الدكتور مازن ابو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة خانيونس و رافت طومان عضو اللجنة ووائل ابو نمر مسؤول ملف العلاقات الوطنية في اللجنة كما و رحبت بابو امجد ابو شرخ مدير مدرسة حمد للذكور و ابو فراس اليعقوبي رئيس مجلس اولياء الامور بمدرسة حمد .
 و أعربت عن سعادتها جراء هذا التعاون المشترك و الذي يهدف إلى رفع درجة الوعي الوطني لدى أبناءنا الطلاب الذين يعتبروا الثروة الحقيقة و النواة التي نعتمد عليها للحفاظ على مستقبل قضينا الفلسطينية .
و قد شكرت النمروطي اللجنة الشعبية للاجئين على جهودها البناءة و المميزة في الدفاع عن الثوابت الفلسطينية و خاصة قضية اللاجئين التي تعتبر جوهر القضية الفلسطينية.
من جانبه قدم أبو زيد شرحا مفصلا عن تاريخ القضية الفلسطينية منذ إعلان وعد بلفور عام 1917 حتى إعلان الدولة الفلسطينية و حصولها على مراقب غير عضو في هيئة الأمم المتحدة.
و تحدث أبو زيد عن ملف المصالحة الفلسطينية و إنهاء الانقسام الذي يعتبر الأساس في الحفاظ على حقوقنا قائلا :" بالوحدة و إعادة اللحمة سنحقق حلم الدولة "
كما ودعا الطالبات إلى ضرورة الاهتمام بتاريخ فلسطين و قراءة المواضيع التي تتعلق بقضيتنا لدحض مقولة بني صهيون و التي تراهن على أن الكبار سيمون و الصغار ينسون .
و حول أهمية هذه اللقاءات السياسية قال أبو زيد ان "هدف اللجان الشعبية و التي تأسست عام 1996 هو الحفاظ على حق العودة و الدفاع عنه و توريثه للأجيال القادمة جيلا بعد جيل لتبقى قضيتنا حية و حاضرة في كل مكان و زمان حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس. "
و في ختام اللقاء تم توجيه أسئلة عن تاريخ فلسطين للطالبات و توزيع هدايا كحافز و تشجيع لهن لترسيخ هذا التاريخ في ذاكرتهن و عقولهم.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروداعشهداالقصفعليمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالشرقخانيونسجنوبقطاعغزة
صورجثمانالشهيدعبدالكريمرضوانالذيقضىبقصفاسرائيليشرقرفح
صورمصنعلانتاجالفحمفيقطاعغزة

الأكثر قراءة