2018-06-20الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله21
نابلس21
جنين23
الخليل21
غزة25
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.6207
دينار اردني5.1067
يورو4.197
جنيه مصري0.2024
ريال سعودي0.9655
درهم اماراتي0.9859
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-11-10 00:08:00

حماس ترعى صلحاً عشائرياً بين عائلتي "رمضان وعبد الهادي" بخان يونس

خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء

رعت لجنة الإصلاح التابعة لحركة حماس بمنطقة حي الأمل غرب محافظة خان يونس صلحاً عشائرياً بين عائلتي "رمضان وعبد الهادي" إثر إشكالية كبيرة نشبت بين العائلتين قبل حوالي "8" شهور.

ويأتي هذا الصلح الذي أقامته لجنة الإصلاح بحي الأمل بالتعاون مع دائرة الإصلاح برابطة علماء فلسطين بفرع خان يونس في إطار عملهم الدؤوب لإصلاح ذات البين وحل الخلافات الداخلية ونشر المحبة بين أبناء الشعب الفلسطيني .

وحضر مراسم إعلان الصلح الذي أقيم في  مسجد حمزة لفيف من الوجهاء والشخصيات الرسمية والاعتبارية ومخاتير العائلات والعشائر بالمنطقة وجمع غفير من أبناء العائلتين ورواد المسجد .

وأكد الشيخ طارق الأسطل رئيس دائرة الإصلاح برابطة علماء فلسطين فرع خان يونس ونائب رئيس المجلس الأعلى للإصلاح على ضرورة التحلي بأخلاق الاسلام العظيم في الحل والصفح والتحلي بأخلاق القرآن والعمل على إصلاح ذات البين .

بدوره شكر الشيخ بسام أبو الريش مسؤول لجنة إصلاح حي الأمل العائلتين على حسن الاستقبال والصفح والعفو العربي الأصيل، مثنياً على العائلتين لما تحلو به من روح الإسلام العظيم والتخلق بأخلاقه والعفو.

وفي كلمتين منفصلتين لعائلة رمضان وعائلة عبد الهادي أثنتا فيهما على الجهود التي بذلتها حركة حماس ورابطة علماء فلسطين من أجل إصلاح ذات البين محتسبين ذلك عند الله عز وجل راجين الأجر والعفو منه، وقدموا شكرهما كذلك للمخاتير والوجهاء وكل من تدخل في الإصلاح وتتويج الجهود بالمصالحة.

وفي ختام اللقاء تلا الشيخ بسام أبو الريش بيان الاتفاق والصلح بين العائلتين أمام الحاضرين، وتصافح أبناء العائلتين مع بعضهما البعض مؤكدين على بداية صفحة جديدة من العفو والتسامح والألفة.



مواضيع ذات صلة