2018-06-20الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله21
نابلس21
جنين23
الخليل21
غزة25
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.6207
دينار اردني5.1067
يورو4.197
جنيه مصري0.2024
ريال سعودي0.9655
درهم اماراتي0.9859
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-11-11 00:44:26

الشرطة الإسرائيلية: لدينا ادلة كافية للاشتباه بتورط نتنياهو بمخالفات

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

نقل موقع "نعنع" الإسرائيلي عن مسؤولين في الشرطة الإسرائيلية بأنه تشكل لدى الشرطة الإسرائيلية خلفية براهين وادلة كافية ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو للاشتباه بارتكابه مخالفات رشوة، احتيال وخيانة الأمانة في الملف 1000 (قضية الهدايا).

وحققت الشرطة الخميس الماضي على مدار اربع ساعات مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وتمت مواجهته مع اقوال الملياردير ارنون ميلشين. وحاول المحققون معرفة المقابل الذي تم تقديمه للسيجار والشمبانيا التي قدمها ميلشين لنتنياهو. وبحسب الشكوك، فان نتنياهو حاول قبل تسع سنوات إقامة مشروع تجاري مع ميلشين وشريكه الملياردير الهندي راطن طاطا.

المحققون سألوا نتنياهو :"نحن نعرف انك حاولت إقامة مشروع تجارة حرة بالتعاون مع ميلشين والملياردير الهندي طاطا. هل هذه طريقة أخرى للاستفادة من ميلشين؟". وأجاب نتنياهو قائلا:"هذا مشروع وطني. لا توجد علاقة مع ميلشن بالموضوع. هذا المشروع كان يمكنه ان يدخل الكثير من الأموال الى خزينه الدولة وان يوفر فرص عمل للفلسطينيين والإسرائيليين. ولم أعرف عن علاقة ميلشين بالمشروع".

على النقيض من أقوال نتنياهو، ميلشين قال خلال التحقيقات معه إنه تحدث بالفعل مع نتنياهو عن المشروع. بالرغم من ذلك، قبل أسبوع نشر طاطا رسالة وبها يدعم اقوال نتنياهو، والتي بموجبها يقول انه أيضا لم يعرف ان ميلشين له علاقة بالمشروع.

من جانب آخر أفاد موقع "ماكو" الإسرائيلي عن مصادر في الشرطة الإسرائيلية بأن المحققين لم يكن لديهم الوقت الكافي لاستجواب نتنياهو بشأن القضايا التي خططوا لها وانه هناك حاجة لاجراء اربع تحقيقات إضافية على الأقل.

وقال مصدر في الشرطة للموقع الإسرائيلي انه من المتوقع ان تجري الجلسة القادمة بعد عشرة أيام، بعد معالجة المواد التي جمعت خلال التحقيق الأخير.

وأشارت الشرطة الإسرائيلية بحسب "ماكو" الى انها كانت تنوي التحقيق مع نتنياهو على مدار ثلاثة أيام متواصلة، لكن المستشار القضائي للحكومة لم يوافق على هذا.



مواضيع ذات صلة