المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-11-11 10:52:16

مليون مواطن يحتشدون في ذكرى الشهيد ياسر عرفات بغزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

وصل ما يقارب مليون مواطن غزي، اليوم السبت، ساحة السرايا في مدينة غزة والشوارع المحيطة بها للمشاركة في إحياء الذكرى الـ13 لاستشهاد الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات.

وبدأت حشود الجماهير الغزية من مختلف مناطق قطاع غزة، منذ ساعات صباح اليوم السبت، تتوجه إلى ساحة السرايا في قلب مدينة غزة، للمشاركة بمهرجان الوحدة والدولة، الذي تقيمه حركة (فتح) لإحياء الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات.

وأفادت مصادر محلية، بأن مئات الآلاف من المواطنين من مختلف الفئات العمرية وعائلات بأكملها يحتشدون الآن في ساحة السرايا للمشاركة في إحياء ذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، إضافة إلى الشوراع المحيطة في الساحة التي تعج بالمواطنين الذين يرفعون أعلام فلسطين ورايات حركة "فتح" وصورا للرئيس الراحل أبو عمار، وصورا لرئيس دولة فلسطين محمود عباس.

وأكد أن حافلات تقل أعدادا كبيرة من المواطنين من كافة مدن ومخيمات القطاع من رفح جنوباً إلى بيت حانون شمالاً، إضافة إلى السير على الأقدام تتوافد إلى منطقة السرايا مكان المهرجان. خاصة أن السرايا لم تعد تتسع للجماهير الكبيرة.

واحتشد الآلاف من الجماهير منذ ساعات مساء أمس الجمعة في ساحة السرايا، تعبيرا عن الوحدة الوطنية ووفاء للرئيس الراحل أبو عمار والسير على نهجه.
واكتملت كافة الترتيبات والتجهيزات لانطلاق المهرجان ظهراً، بعيد إقامة منصة ضخمة للمهرجان وتزيين الساحة بأعلام فلسطين ورايات حركة فتح، كما رفعت لافتات تؤكد الوحدة الوطنية، وتستذكر شهداء الثورة الفلسطينية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمحافظةالخليلتحتفلبزواج80شخصامنذويالإعاقة
صورالتربيةتحيييومالكوفيةبفعالياتداخلالوطنوخارجه
صورمكبالنفاياتفيشرقمدينةغزة
صورعمالفيمعملخياطةفيقطاعغزة

الأكثر قراءة