المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-11-11 12:30:26
لكنهم سيفشلون..

حلس: من تآمروا على عرفات يعيدون نفس المسلسل على خليفته

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إن من حاصروا وتآمروا على ياسر عرفات "أبو عمار" يعيدون نفس المسلسل بالتآمر على خليفته محمود عباس "أبو مازن" لكنه سيفشلون.

وأضاف حلس خلال كلمة له، في مهرجان ذكرى استشهاد الرئيس الراحل "أبو عمار" بمدينة غزة، : "ما أشبه اليوم بالبارحة، من حاصروا وتأمروا على ياسر عرفات يعيدوا نفس المسلسل في التآمر على خليفته (أبو مازن) والحصار له".

وتابع : "نقول مثلما فشلوا مع أبو عمار، سيفشلوا مع أبو مازن، شعبنا يدرك ما يريد، ولا تنحرف وجهته سوى للقضايا الوطنية".

وأستطرد حلس : "عمر الراحل (أبو عمار) أكبر من عمر قاتله، ومن تأمر عليه هم الخائبون، وفي هذه الذكرى الراحل يُشير بأصابع الاتهام لكُل الذي تأمروا عليه في حياته، وظنوا أن ذاكرة شعبنا لا معنى لها ولا قيمة؛ فذاكرته لا تنسى شيئًا مهما كان حتمه. 

وواصل حديثه : "لم يكن (أبو عمار) قائدًا للشعب الفلسطيني فقط، بل كان رمزًا دوليًا وعالميًا ولحركات التحرر في العالم؛ فالعالم عرف شعبنا من خلال ياسر عرفات؛ ولم يكُن عنوانًا لفتح، بل كان لشعبه، ولكل من اتفق واختلف معه".

وأشار حلس إلى أنه وضع أسس المحافظة على القرار الفلسطيني المُستقل، وعدم التدخل بشئون الدول الأخرى، وذلك ما زال قائمًا يشكل عنوان تعاملنا مع كل القوى".

وتابع : "نعتز باستقلالية قرارنا الوطني، ولا نتدخل في شؤون الأخرين، ونأبى تدخل أحد بشؤوننا الداخلية". 

ولفت حلس إلى أن (أبو عمار) حاصره الاحتلال وحاول تصفيته مرارًا واستعان بُكل من وصفهم "بالمُنحرفين"، وتأمر عليه المتآمرون؛ ونقول له اليوم أنك ما زلت حيًا في ضمائر شعبك وأمتك التي تثقُ بك، وكانت بوصلتك القدس وفلسطين وقضايا أمتنا العادلة.

وحول أجواء المصالحة الفلسطينية، أكد حلس أن المصالحة هي خيار حركة فتح وستمضي طريقها نحو تحقيق والوحدة، وسنتجاوز العقبات، وستذلل العقبات التي توضع في طريقها.

وشدد على أن المصالحة هي خيارهم الوحيد ولا يوجد لها سوى وجهة واحدة، ولن نعود لمربع الانقسام، وسنمضي لتحقيق المصالحة؛ تصادفنا العقبات وتوضع لكن سنذللها وسنتخطاها، وسنمضي بهذا الطريق باعتباره طريق الوحدة".

ووجه حلس التحية لمصر على دورها ومساعيها لإنجاز هذه المصالحة، وخص جهود جهاز المخابرات العامة؛ مُشيرًا إلى أن مصر ليست فقط راعيًا للمصالحة بل شاريك لنا لإنجازها.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمحافظةالخليلتحتفلبزواج80شخصامنذويالإعاقة
صورالتربيةتحيييومالكوفيةبفعالياتداخلالوطنوخارجه
صورمكبالنفاياتفيشرقمدينةغزة
صورعمالفيمعملخياطةفيقطاعغزة

الأكثر قراءة