المدينة اليومالحالة
القدس19
رام الله18
نابلس20
جنين22
الخليل18
غزة24
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6286
دينار اردني5.1179
يورو4.2562
جنيه مصري0.203
ريال سعودي0.9676
درهم اماراتي0.988
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-11-11 12:58:15
بعد تفكيك نقطة 4/4..

الأمن الداخلي بغزة يعلن استعداده تقديم الارشادات للمسافرين

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلن جهاز الأمن الداخلي في قطاع غزة، عن استعداده لتقديم الإرشادات للمواطنين الفلسطينيين الراغبين في السفر عبر حاجز بيت حانون "ايرز" مع الكيان الإسرائيلي.

جاء ذلك عقب إزالة نقطة أمنية فلسطينية يُطلق عليها اسم "4/4" عقب تسلّم حكومة الوفاق لمعابر القطاع، حيث كان الجهاز يقدم نصائح وارشادات للمواطنين قبل سفرهم، حيث تحاول مخابرات الاحتلال تجنيد متعاونين من المسافرين، والحصول على معلومات منهم.

وقال الأمن الداخلي في منشور على صفحته ب"فيسبوك": "أخي المواطن .. أختي المواطنة، يسعدنا استقبالكم في دائرة العلاقات العامة بجهاز الامن لداخلي لتقديم الارشادات المناسبة قبل توجهكم للداخل المحتل".

وقبل أيام كشف مصدر أمني فلسطيني تفاصيل عن هذه النقطة الأمنية والتي عملت على مدار 10 أعوام سابقة على التصدي ومجابهة أجهزة ومخابرات الاحتلال.

وتعرضت نقطة 4/4 للقصف على مدار الحروب الثلاثة ضد غزة "عملت على مواجهة النشاط الأمني المُعادي للقطاع التي يعمل عليها الاحتلال وأجهزته الأمنية"، بحسب المصدر الأمني.

ويشدد على أن إزالتها يشكل تهديدًا أمنيًا كبيرًا لغزة، وثغرة أمنية ستنعكس على المواطنين بالسلب، وسيكونون بدونها "لقمة سائغة" للتخابر مع الاحتلال الإسرائيلي.

وبدأت النقطة عملها عام 2008، وتضمنت ثلاثة أجهزة أمنية (الشرطة والأمن والحماية والأمن الداخلي)، وأضيف لها لاحقًا جهازي المخابرات والشرطة العسكرية وإدارتي مكافحة المخدرات والمباحث، وفق المصدر.

ويلفت المصدر إلى أنها اشتملت منظومة إدارية وأمنية متكاملة، وبروتوكول ضابطّ للعلاقة بين الأجهزة العاملة تنفيذًا لسياسة العقيدة الأمنية التي تعتبر "الاحتلال الإسرائيلي عدوًا يجب مواجهته بكل الأدوات وتحصين المواطنين من آفات التخابر".

وينوه إلى أن حرية التنقل عبر الحاجز مكفولة لجميع المواطنين إلا "للضوابط المعهودة"، وهي وجود حكم قضائي (سرقة-اختلاس-جرائم..) أو عِلّة أمنية تحول دون السفر.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجماهيرغفيرةبقطاعغزةتشيعجثامينشهداالأمس
صوروداعشهداالقصفعليمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالشرقخانيونسجنوبقطاعغزة
صورجثمانالشهيدعبدالكريمرضوانالذيقضىبقصفاسرائيليشرقرفح

الأكثر قراءة